وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني يعقد ورشة عمل في نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في نابلس

نشر بتاريخ: 12/03/2008 ( آخر تحديث: 12/03/2008 الساعة: 07:23 )
نابلس -معا- عقد المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية اليوم ورشة عمل في نقابة الاخصائيين الجتماعيين والنفسيين في نابلس بعنوان وثيق الاستقلال والقرارات الشرعية الدولية بحضور 23 مشاركا ومشاركة من اعضاء النقابة حيث تناولت الورشة عدة محاور منها: وثيقة الاستقلال وما تعنيه للشعب الفلسطيني . والظروف التي وضعت بها الوثيقة والبنود التي نصت عليها هذه الوثيقة وخاصة التمسك بالثوابت الوطنية والقرارات الشرعية الدولية .

كما تطرقت الى الوضع السياسي الراهن وحالة التراجع التي تشهدها قضيتنا الفلسطينية. والأحداث الأخيرة وانعكاسها السلبي على الواقع المعاش سياسيا واقتصادي واجتماعيا.وخاصة مؤتمر انابوليس وزيارة بوش للمنطقة وما بعد ذلك، و المبادرات التي تطرح كبديل عن وثيقة إعلان الاستقلال ومدى واقعيتها، ودور الجماهير الفلسطينية في المحافظة على الثوابت الوطنية وتفعيل دور منظمة التحريروالرجوع لوثيقة الاستقلال باعتباره تشكل.البرنامج الوطني (سياسي ومجتمعي) للشعب الفلسطيني.

وبعد نقاش هذه المحاور من خلال الورشة التي استمرت لمدة ثلاث ساعات متتالية وبإدارة طاقم المركز الفلسطيني خرج المشاركون بمجموعة من التوصيات أهمها انه على جميع الأطراف المتنازعة احترام الجماهير الفلسطينية وتاريخها النضالي وتضحياتها من خلال العودة عن كل الممارسات التي ساءت وما زالت تسيء لهذا التاريخ والتضحيات، ووقف كافة أشكال الاقتتال والتحريض بين الفصائل المتنازعة والعودة لطاولة المفاوضات الفلسطينية الفلسطينية واعتماد وثيقة إعلان الاستقلال كمرجعية أساسية للنضال الوطني والوحدة الوطنية.

ورفض كافة المبادرات التي تنتقص من حقوقنا الوطنية والتمسك بثوابتنا وبرنامجنا السياسي الذي تم طرحه من خلال وثيقة إعلان الاستقلال، وتفعيل مشاركة الجماهير الفلسطينية من خلال عقد اللقاءات والمؤتمرات الشعبية وإشراكها بصنع القرار الفلسطيني، والضغط على العالم الدولي من اجل تنفيذ القرارات الشرعية الدولية.