وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العدل يجتمع مع بلير ويطلعه على اخر التطورات بالوزارة

نشر بتاريخ: 12/03/2008 ( آخر تحديث: 12/03/2008 الساعة: 07:31 )
رام الله -معا- جرى امس اجتماع في مقر وزارة العدل بين وزير العدل د. علي خشان و ممثل اللجنة الرباعية توني بلير وقد اطلع وزير العدل الدكتور علي خشان خلال الاجتماع ممثل اللجنة الرباعية على آخر التطورات في الوزارة، والمشاريع الهادفة إلى تعزيز وتمكين ورفع كفاءة قطاع العدالة في فلسطين.

وجرى اللقاء بحضور الأستاذ علي أبو دياك، الوكيل المساعد، ومستشار الوزير عزت الرميمي، وهشام القدومي مدير التخطيط، وأكد بلير خلال اللقاء على الأهمية العالية لقطاع العدالة في خطة التنمية والإصلاح للأعوام 2008-2010، وما تضمنه من مشاريع تسهم بشكل مباشر وكبير في تعزيز ورفع قدرات مرافق العدالة.

وأبدى بلير استعداده لتقديم الدعم اللازم لإنجاح خطط الوزارة ومشاريعها في دعم وتعزيز استقلال القضاء وتمكين المرافق العدلية، وصون الحريات العامة وحماية حقوق الإنسان.

وأشار الوزير د. خشان خلال الاجتماع إلى المشاريع التي قامت الوزارة بإنجازها، والمشاريع التي هي قيد التنفيذ، كالمعهد القضائي، والسجل العدلي، والمركز الوطني للطب العدلي، والمختبر الجنائي، والشرطة القضائية، وقضايا حقوق الإنسان والتخطيط الإستراتيجي والمشاريع الأخرى.

وأكد أهمية بناء محاكم جديدة، ومراكز إصلاح وتأهيل، إضافة للكثير من المشاريع، مشيرا إلى أن ممثل اللجنة الرباعية أبدى إعجابه بما تقوم به الوزارة، واستعداده لدعم هذا الملف الذي لا يمكن من دونه إحداث الاستقرار والأمن.

وأضاف خشان أن هناك خطة متكاملة لقطاع العدالة سيعلن عنها قريبا، وأن هناك الكثير من المشاريع التي تعمل عليها الوزارة كالمجلة القانونية، والوقائع الفلسطينية، ووحدة حقوق الإنسان، والتعريف بسيادة القانون وتقوية العلاقات مع مؤسسات المجتمع المدني.