وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السـفير الآغـا يبحث مع رئيس وزراء سريلانكا آفاق زيارته إلى فلسطين

نشر بتاريخ: 12/03/2008 ( آخر تحديث: 12/03/2008 الساعة: 11:12 )
رام الله - معا - بحث د. أنـور الأغـا سـفير دولة فلسطين لدى سريلانكا والمالديف اليوم الاربعاء, مع راتناسيري ويكرامنايكه رئيس وزراء سريلانكا, آفاق زيارته المقررة إلى فلسطين في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء السريلانكي للسـفير الأغـا, في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة كولومبو، ونقل السـفير الأغـا له تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض.

وقد وضع السـفير الأغـا رئيس الوزراء السريلانكي في صورة الأوضاع على الساحة الفلسطينية، والتحركات السياسية والدبلوماسية التي يقوم بها الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية من أجل تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني وخلق حالة جديدة من الاستقرار، والعمل على الوصول إلى تهدئة متبادلة وشاملة.

وأضاف الأغـا أن الحديث تركز مع رئيس الوزراء, حول آفاق زيارته المقررة إلى فلسطين, والتي تكتسب أهمية خاصة كونها الزيارة الأولى التي سيقوم بها مسؤول سريلانكي رفيع المستوى إلى فلسطين, على مدى أكثر من خمسة عقود من العلاقات المتينة بين البلدين، خاصة بعد افتتاح مكتب تمثيل جمهورية سريلانكا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في العام الماضي.

وحمل رئيس وزراء سريلانكا تحياته للسـفير الأغـا لينقلها للرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض، معبراً عن سعادته العميقة للزيارة التي سيقوم بها، ومعرباً عن أمله أن تقام الدولة الفلسطينية المستقلة في القريب العاجل وعاصمتها القدس الشريف، وأكد في الوقت نفسه على عمق العلاقات التاريخية بين القيادتين السريلانكية والفلسطينية، مضيفاً أن تلك الزيارة ستكون إضافة نوعية نحو المزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين.