وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد ركن سميح الصيفي قائد منطقة الخليل يتفقد مديرية ضريبة الاملاك

نشر بتاريخ: 12/03/2008 ( آخر تحديث: 12/03/2008 الساعة: 11:18 )
الخليل - معا - ضمن جولة تفقدية على مؤسسات السلطة، قام العميد ركن سميح الصيفي قائد منطقة الخليل، بزيارة تفقدية لمديرية ضريبة الاملاك والتقى مديرها عبد الرحمن عواد.

وقدم عبد الرحمن شرحاً مفصلاً عن طبيعة عمل الدائرة، التي تعتبر من الدوائر الحكومية المهمة، مشيداً بتعاون مواطني محافظة الخليل مع دائرته، موضحاً بان المحافظة تعتبر من أفضل المحافظات في التحصيل المالي، نظراً لتفهم المواطنين بأهمية دفع ما عليهم من مستحقات مالية، والاستفادة من الخصومات التشجيعية التي تمنح لهم والابتعاد عن الغرامات غير الموجودة في الدائرة في الوقت الحالي نظراً للحالة الاقتصادية السيئة.

وطالب عبد الرحمن المواطنين بضرورة استكمال معاملاتهم قبل الحضور لضريبة الاملاك لما فيه من تسهيل لمعاملاتهم، موضحاً بأن العديد من المعاملات تعاني من بعض الخلل، وتمنى على المواطنين تسجيل املاكهم بأنفسهم في الدوائر المختصة وعدم الاعتماد فقط على " الوكالة الدورية " لما فيه من صون لاموالهم الشخصية .

وتمنى عبد الرحمن بأن تقوم وزارة المالية بتجميع دوائرها في مكان واحد ويكون هناك مركز لخدمة الجمهور على غرار ما هو موجود في وزارة المالية في رام الله ، لما في من تسهيل على المواطنين وتخفيف الاجراءات عنهم .

وأثنى الصيفي على الاقتراح داعياً وزير المالية لتكرار تجربة رام الله في الخليل والمدن الفلسطيني الاخرى، لما فيه من خدمة للمواطنين وتقليل استنزاف وقتهم .

واكد الصيفي حرصه على استمرار عمل الدوائر الحكومية دون تعكير سير عملها، واعداً بزيادة عدد أفراد الحراسة على المقرات وخصوصاً في الليل لصون املاك المواطنين والمال العام .