وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قسم الصيدلة في الكلية العصرية الجامعية ينظم زيارة لشركة "سما" للأدوية

نشر بتاريخ: 27/04/2019 ( آخر تحديث: 27/04/2019 الساعة: 17:59 )
قسم الصيدلة في الكلية العصرية الجامعية ينظم زيارة لشركة "سما" للأدوية
رام الله- معا- نظم قسم الصيدلة في الكلية العصرية الجامعية، اليوم، زيارة علمية إلى شركة "سما" لصناعة الأدوية في نابلس، حيث رافق الطلبة خلال الزيارة الدكتورة راية صوالحة رئيسة قسم الصيدلة وعضو الهيئة التدريسية في القسم الدكتور رامي أبو صبحة، وذلك بهدف إطلاعهم على مراحل إنتاج الدواء ومطابقته للمواصفات وشروط التخزين.
وكان في استقبال الطلبة المهندسة سيما الزلموط رئيسة قسم تكنولوجيا المعلومات، والتي رحبت بالطلبة وقدمت لهم شرحاً عن آليات طلب المواد الخام واستلامها والفحوصات التي تجري عليها للتأكد من مطابقتها للمواصفات من قبل قسم مراقبة الجودة و الظروف التخزينية الجيدة.
وانتقلت الزلموط بالطلبة إلى قسم البحث و التطوير وشرحت لهم عن آليات اختيار الأصناف المنوي انتاجها في الشركة وآلية تطويرها.
وشرح العاملون في قسم مراقبة الجودة في شركة سما للأدوية للطلبة عن الأجهزة والفحوصات التي تجرى على المنتج الدوائي بدءًا من إجراء الفحوص على المواد الخام، ومروراً بمرحلة التصنيع في قسم الانتاج، وانتهاءً بخروج المنتج المعد للتسويق.
وبدورها قدمت الدكتورة زين سعد الدين شرحاً مفصلاً عن تأسيس الشركة وأصنافها ومكانتها في السوق المحلية الفلسطينية وعن خططها التطويرية و من ثم عرضت فيديو للطلبة عن عمليات الإنتاج في المصنع.
وختم الطلبة زيارتهم بلقاء المهندس محمود الزلموط رئيس مجلس إدارة شركة سما والدكتور أديب الصيفي المدير العام للشركة، اللذين رحبا بالطلبة وأكدا على دور مساعدي الصيادلة في الصناعة الدوائية.
ويجدر بالذكر أن شركة سما للأدوية هي إضافة مميزة لقطاع الصناعة الدوائية الفلسطينية وتعتبر من الشركات الدوائية الحديثة التي تأسست في العام 2009.