وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ينظم ورشتي عمل في سلفيت وكفر الديك

نشر بتاريخ: 13/03/2008 ( آخر تحديث: 13/03/2008 الساعة: 13:53 )
رام الله - معا - ضمن المرحلة الثانية من برنامج - يدا بيد- من أجل فلسطين خالية من العنف الأسري- الذي ينفذه اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي - الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع- تم تنظيم ورشتي عمل في كل من سلفيت وكفر الديك أمس الأربعاء.

وقد عقدت الورشة الأولى في قاعة نادي سلفيت النسائي حيث ناقش المجتمعون القضايا المتعلقة بموضوع العنف الأسري من حيث الأسباب والدوافع وكذلك الحلول المقترحة من اجل الحد من هذه الظاهرة التي يترتب عليها آثارا سلبية غير مأمونة العواقب عبى أفراد الأسرة التي تعاني من العنف وهذا بدوره قد يؤدي إلى نتائج سلبية على المجتمع بشكل عام.

وقد حضر الورشة مندوبون عن كل من نادي سلفيت النسائي، الجمعية الخيرية في سلفيت، قسم تنمية المرأة في محافظة سلفيت، الهلال الأحمر الفلسطيني، مركز شجرة الدر الثقافي، مركز مجتمعي سلفيت، بلدية سلفيت بالإضافة إلى مكتب الإغاثة الدولية.

كما عقدت ورشة عمل أخرى في بلدة كفر الديك وقد ناقشت الموضوع نفسه، وقد حضر الورشة التي عقدت في بلدية كفر الديك مندوبون عن كل من لجنة المرأة،مركز صبايا كفر الديك، نادي كفر الديك، مجلس الآباء بالإضافة إلى جمعية تنمية الشباب