وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي :اسرائيل تدمر فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة ويدعو الى وقف استيراد الاسلحة منها

نشر بتاريخ: 13/03/2008 ( آخر تحديث: 13/03/2008 الساعة: 14:16 )
رام الله - معا - اطلع النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، وزيرة التجارة السويدية ايوا بجورلينغ، على المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وعقد اللقاء في رام الله اليوم الخميس بعد ان منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي النائب البرغوثي للمرة الرابعة عشرة من الوصول الى القدس، حيث كان اللقاء مقررا عقده هناك امس الاربعاء رغم تقدم الحكومة السويدية بطلب للسماح للبرغوثي بزيارة القدس والاجتماع مع الوزيرة السويدية.

واطلع النائب البرغوثي الوزيرة السويدية على المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال وسياساتة التوسعية والعقابية المتمثلة بالحصار والاغتيالات والنشاطات الاستيطانية.

وحذر البرغوثي من مخاطر ما اقدمت عليه اسرائيل من اغتيال 4 قادة في بيت لحم مشيرا الى انه واضح انه موجه لضرب كل جهود التهدئة وتصعيد التوتر والعنف في المنطقة.

وشرح البرغوثي للوزيرة، حجم الاعتداءات الاسرائيلية المتصاعدة على الضفة وغزة والتي زادت بنسبة 300% منذ اجتماع انابوليس.

واوضح البرغوثي للوزيرة السويدية مخاطر جدار الضم والتوسع وسعي اسرائيل الى تدمير فكرة قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة من خلال استمرار النشاطات الاستيطانية وتسريع وتيرة البناء في الجدار وتحويل الاراضي الفلسطينية الى كانتونات ومعازل.

كما اطلع البرغوثي الوزيرة السويدية على المعاناة التي يعيشها سكان قطاع غزة جراء سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها اسرائيل عبر اغلاق المعابر مما ادى الى وفاة 108مواطنين من المرضى بسبب منعهم من السفر للعلاج في الخارج.

واكد البرغوثي اهمية استعادة الوحدة الوطنية وحماية اسس الديمقراطية الفلسطينية وحقوق الانسان وسيادة القانون، موضحا انه لايمكن اقامة سلام بدون الديمقراطية .

ودعا البرغوثي الى ممارسة ضغوط مباشرة على اسرائيل، مؤكدا انه من غير المقبول ان يتواصل استيراد الاسلحة من اسرائيل.