وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار يلتقي وفداً طبياً فرنسياً

نشر بتاريخ: 13/03/2008 ( آخر تحديث: 13/03/2008 الساعة: 18:10 )
غزة -معا- التقى رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب المستقل في المجلس التشريعي جمال الخضري، وفداً طبياً فرنسياً، زار قطاع غزة للإطلاع على الوضع الصحي المتدهور جراء الحصار والعدوان الاسرائيلي.

وكان الوفد الطبي المكون من سبعة أطباء، أجرى علمليات جراحية في الأطراف لعشرة مرضى وجرحى فلسطينيين في مستسفيات قطاع غزة المحاصر.

وشكر الخضري، الوفد الطبي على هذه الزيارة، قائلاً إن هذا الوفد الذي زار القطاع قبل ذلك، أكد له أن سيزور القطاع قريبا، للاستمرار في برنامج متوزاي، من خلال العمل على تدريب الأطباء والكوادر الفلسطينية في المستشفيات، واجراء عمليات جراحية للجرحى والمرضى.

وأكد الخضري، على أن الوفد يساهم في التخفيف من معاناة المرضى والجرحى المحاصرين جراء سياسات الاحتلال في قطاع غزة، ونقل شكر الجرحى وذويهم للوفد الفرنسي.

وشرح الخضري، خلال لقائه الوفد الفرنسي، الأوضاع في قطاع غزة جراء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني منذ عامين وتم تشديده قبل تسعة أشهر، مما أثر بشكل سلبي كبير على كافة النواحي، وشل الحياة في المجتمع الفلسطيني.

وأشار الخضري، الى أن الوضع الصحي في كافة المراكز الصحية صعب جداً جراء سقوط مئات الجرحى في العدوان الاسرائيلي، في ظل الوضع الصحي المتدهور أصلاً بسبب الحصار واغلاق المعابر ومنع دخول المتسلزمات الطبية.

ودعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الوفود الرسمية والشعبية والخيرية، وفي كافة المجالات، الى زيارة قطاع غزة للعمل على كسر الحصار بشكل كامل عن مليون ونصف مليون فلسطين يرزحون تحت الحصار.