وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس المفتوحة تختتم عدة دورات تدريبية وتشارك في يوم المرأة العالمي وتجتمع مع وفد اوروبي

نشر بتاريخ: 15/03/2008 ( آخر تحديث: 15/03/2008 الساعة: 16:00 )
رام الله - معا - بتوجيه من أ.د. يونس عمرو/ رئيس الجامعة، ونائبه أ.د. سفيان كمال، قام مدير مركز التعليم المستمر أ. إحسان مصطفى بتخريج 22 مشاركا من المتدربين الذين شاركوا في دورة "كيف تبدأ مشروعك الخاص بك" في رام الله، ومدة الدورة 20 ساعة تدريبية، والتي أشرف عليها المدرب أ. باسم قشوع، حيث جرى حفل التخريج لهذه الدورة في مركز التعليم المستمر، كما قام مدراء المناطق في كل من رام الله، وبيت لحم، وقلقيلية بتخريج مجموعات من المشاركين في هذه الدورات التي جاءت ضمن برنامج "إعادة تأهيل وتمكين الأسرى المحررين في فلسطين"، حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه الدورات حوالي 49 أسيرا محررا، علما أن البرنامج تقوم على تنفيذه جامعة القدس المفتوحة ومن خلال مركز التعليم المستمر، وسيتم عقد دورات مشابهةجامعة القدس المفتوحة تختتم عدة دورات تدريبية وتشارك في يوم المرأة العالمي وتجتمع مع وفد اوروبي
رام الله - معا - بتوجيه من أ.د. يونس عمرو/ رئيس الجامعة، ونائبه أ.د. سفيان كمال، قام مدير مركز التعليم المستمر أ. إحسان مصطفى بتخريج 22 مشاركا من المتدربين الذين شاركوا في دورة "كيف تبدأ مشروعك الخاص بك" في رام الله، ومدة الدورة 20 ساعة تدريبية، أشرف عليها المدرب أ. باسم قشوع.

حيث جرى حفل التخريج لهذه الدورة في مركز التعليم المستمر، كما قام مدراء المناطق في كل من رام الله، وبيت لحم، وقلقيلية بتخريج مجموعات من المشاركين في هذه الدورات التي جاءت ضمن برنامج "إعادة تأهيل وتمكين الأسرى المحررين في فلسطين".

وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه الدورات حوالي 49 أسيرا محررا، علما أن البرنامج تقوم على تنفيذه جامعة القدس المفتوحة ومن خلال مركز التعليم المستمر، وسيتم عقد دورات مشابهة في كافة المحافظات الفلسطينية من أجل دعم ومساعدة الأسرى المحررين على إنشاء مشاريع خاصة بهم مدرة للدخل لتحسين مستوى معيشتهم وإعالة أسرهم.

وضمن فعاليات يوم المرأة العالمي، وبدعوة من برنامج الأغذية العالمي (WFP)، وبالتعاون مع مؤسسة CHF الدولية، ومؤسسة الشرق الأدنى(NEF)، ألقى د. يوسف ذياب عواد/ مدير منطقة نابلس التعليمية محاضرة بعنوان "العنف ضد المرأة" في مقر جمعية الاتحاد النسائي العربي ، حيث تطرق إلى موضوع المرأة وسوء معاملتها وما ينتج عن ذلك من آثار سلبية على المجتمع، سيما أن المرأة تمثل نصف المجتمع.

وأوضح د.عواد صورة المرأة في المجتمع العربي، وما تعانيه في بعض المجتمعات من اضطهاد وعنف من قبل الزوج أو الأب أو أرباب العمل وبعض الأحيان من المرأة نفسها، كما أشار إلى أن هذه الظاهرة السلبية تمثل تهديدا حقيقياً وخللاً ظاهراً في انشاء جيل المستقبل، مما يتطلب تبني استراتيجيات ذات بعد شمولي للتغلب على النتائج الخطيرة التي تهدد تطور المجتمع وتقدمه.

ومن جانب اخر اجتمع الدكتور نعمان عمرو/ مدير منطقة الخليل التعليمية مع وفد أوروبي في جامعة بوليتكنك فلسطين، حيث ضم الوفد كلاً من سبستيان فاغار/ ملحق التعاون الجامعي والإداري في القنصلية الفرنسية، وألكس دو ماوني/ مديرة الصحافة والإعلام في الاتحاد الأوروبي/مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الفنية في الضفة الغربية وغزة، والهيئة الإدارية في جامعة بوليتكنك فلسطين.

وأفاد د. عمرو أن هذا الاجتماع جاء بدعوة من الإتحاد الأوروبي للجامعات في محافظة الخليل من أجل دراسة إمكانية عقد يوم دراسي لطلبة الجامعات تحت عنوان "الدراسة في أوروبا"، حيث سيتم تنظيمه من خلال مكتب المفوضية الأوروبية ومكاتب الممثليات والقنصليات للدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي، والجدير بالذكر بأنه سيتم عقد اليوم الدراسي في محافظة الخليل في الفترة الواقعة 20-23 /4/2008.

في كافة المحافظات الفلسطينية من أجل دعم ومساعدة الأسرى المحررين على إنشاء مشاريع خاصة بهم مدرة للدخل لتحسين مستوى معيشتهم وإعالة أسرهم.
وضمن فعاليات يوم المرأة العالمي، وبدعوة من برنامج الأغذية العالمي (WFP)، وبالتعاون مع مؤسسة CHF الدولية، ومؤسسة الشرق الأدنى(NEF)، ألقى د. يوسف ذياب عواد/ مدير منطقة نابلس التعليمية محاضرة بعنوان "العنف ضد المرأة" في مقر جمعية الاتحاد النسائي العربي ، حيث تطرق إلى موضوع المرأة وسوء معاملتها وما ينتج عن ذلك من آثار سلبية على المجتمع، سيما أن المرأة تمثل نصف المجتمع، وأوضح د.عواد صورة المرأة في المجتمع العربي، وما تعانيه في بعض المجتمعات من اضطهاد وعنف من قبل الزوج أو الأب أو أرباب العمل وبعض الأحيان من المرأة نفسها، كما أشار إلى أن هذه الظاهرة السلبية تمثل تهديداُ حقيقياً وخللاً ظاهراً في تنشئة جيل المستقبل، مما يتطلب تبني استراتيجيات ذات بعد شمولي للتغلب على النتائج الخطيرة التي تهدد تطور المجتمع وتقدمه.

ومن جانب اخر اجتمع الدكتور نعمان عمرو/ مدير منطقة الخليل التعليمية مع وفد أوروبي في جامعة بوليتكنك فلسطين، حيث ضم الوفد كلاً من السيد سبستيان فاغار/ ملحق التعاون الجامعي والإداري في القنصلية الفرنسية، والسيدة ألكس دو ماوني/ مديرة الصحافة والإعلام في الاتحاد الأوروبي/مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الفنية في الضفة الغربية وغزة، والهيئة الإدارية في جامعة بوليتكنك فلسطين.

وأفاد د. عمرو أن هذا الاجتماع جاء بدعوة من الإتحاد الأوروبي للجامعات في محافظة الخليل من أجل دراسة إمكانية عقد يوم دراسي لطلبة الجامعات تحت عنوان "الدراسة في أوروبا"، حيث سيتم تنظيمه من خلال مكتب المفوضية الأوروبية ومكاتب الممثليات والقنصليات للدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي، والجدير بالذكر بأنه سيتم عقد اليوم الدراسي في محافظة الخليل في الفترة الواقعة 20-23 /4/2008.

,