وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية يقوم بجولة تفقدية لمشروع الدعم النفسي في المدارس الأساسية

نشر بتاريخ: 15/03/2008 ( آخر تحديث: 15/03/2008 الساعة: 16:29 )
قلقيلية - معا - قام الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم السبت بجولة تفقدية للمدارس المشاركة في مشروع الدعم النفسي الاجتماعي المبني على المدارس الأساسية والمنظم من قبل جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وبتمويل من الصليب الأحمر الدنماركي.

وقد شارك في الجولة جلال بشير منسق مشروع الدعم النفسي في منطقة قلقيلية ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في مديرية تربية قلقيلية .

وقد تفقد مدير التربية والتعليم فعاليات ونشاطات مشروع الدعم النفسي في مدرسة بنات يوسف عودة الأساسية حيث كان في استقباله بثينة خروب مديرة المدرسة وطاقم العاملين والعاملات في المشروع من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والمعلمات المشاركات في المشروع في المدرسة، حيث تم تنظيم عروض سيرك وفعاليات ترفيهية للطلبة قام بتنفيذها مجموعة من المتطوعين من الشبيبة البريطانية .

وقد أبدى يوسف عودة إعجابه بالعروض المقدمة شاكرا المتطوعين البريطانيين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني عموما وأطفال فلسطين على وجه الخصوص .

كما شكر عودة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على جهودها في توفير الدعم النفسي لطلبة المدارس ، خاصة في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني عموما ، ومحافظة قلقيلية على وجه التحديد والتي تتعرض بشكل شبه يومي لاجتياحات واقتحامات من قبل الجيش الإسرائيلي ، مما ينعكس سلبا على الصحة النفسية للطلبة .

أما جلال بشير منسق مشروع الدعم النفسي في منطقة قلقيلية فقد شكر يوسف عودة على زيارته للمشروع ، وعلى دعمه واهتمامه المتواصل للمشروع .

وأضاف بشير انه سيتم تنظيم هذه العروض الترفيهية في عدة مدارس في المحافظة وخاصة في مدارس بلدة عزون والتي تتعرض منذ فترة لمداهمات يومية واقتحامات للمنازل وحتى المدارس من قبل الجيش الإسرائيلي للتخفيف من التوتر النفسي لدى الأطفال ولتقديم الدعم النفسي لهم .

كذلك قام مدير التربية والتعليم خلال جولته بزيارة مقر جمعية الهلال الأحمر في مدينة قلقيلية .