وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسات المجتمع المدني في رفح تستنكر سيطرة الشرطة المقالة على مقر البرلمان الصغير ومركز لاجئ

نشر بتاريخ: 15/03/2008 ( آخر تحديث: 15/03/2008 الساعة: 16:32 )
غزة - معا - استنكرت مؤسسات المجتمع المدني في محافظة رفح سيطرة الشرطة المقالة على مقر البرلمان الفلسطيني الصغير ومركز لاجئ للتأهيل المجتمعي صباح اليوم السبت.

وعبرت مؤسسات المجتمع المدني في محافظه رفح في بيان وصل وكالة "معا" نسخه عنه :"عن قلقها الشديد من مثل هذه الأعمال والأفعال خارجة عن القانون التي تؤدى الي تقويض وإضعاف دور مؤسسات المجتمع المدني، خاصة إن هذه المؤسسات تخدم فئات متنوعة من المجتمع الفلسطيني ، إضافة الى الدور الاعلامى المميز الذي لعبه البرلمان الفلسطيني الصغير في التصدي للحصار الجائر على قطاع غزة".

والجدير بالذكر إن البرلمان الفلسطيني الصغير ينظم العديد من الفعاليات الشعبية والوطنية التي لاقت صدى اعلامى مميز ، والتي كان أخرها تنظيم محكمة صورية من قبل أطفال البرلمان للمطالبة بمحاكمة وزير الدفاع الاسرائيلى أيهود باراك على ما ارتكبته قوات الاحتلال من جرائم حرب بحق المدنين الفلسطينيين .

واستهجنت مؤسسات المجتمع المدني في محافظه رفح ما قامت به الشرطة المقالة ، والتي تصنف بأنها خارجة عن القانون.

وطالبت مؤسسات المجتمع المدني الجهات المختصة بالتدخل لضمان حرية الراى والتعبير لمؤسسات المجتمع المدني، وتوفير الحماية لمؤسسات المجتمع المدني وعدم الزج بها في أتون الصراع السياسي.

وجددت مؤسسات المجتمع المدني مطالبتها قوات الشرطة المقالة بإخلاء مقرات المؤسسات التي تم السيطرة عليها فورا .

وأكدت مؤسسات المجتمع المدني على ضرورة تطبيق القانون على الجميع دون استثناء سواء الحاكم أو المحكوم ، فلا صوت يعلو فوق صوت القانون .