وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مذكرة تفاهم بين "القدس المفتوحة" وهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية

نشر بتاريخ: 03/07/2019 ( آخر تحديث: 03/07/2019 الساعة: 12:27 )
مذكرة تفاهم بين "القدس المفتوحة" وهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية
رام الله- معا- وقعت جامعة القدس المفتوحة وهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية-مكتب فلسطين، يوم الأربعاء الموافق 3-7-2019م، مذكرة تفاهم بين الجانبين.
وقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها أ. د. يونس عمرو، وعن هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية مفوضها في فلسطين إبراهيم راشد أبو الهيجاء.
وتنص المذكرة على التعاون والتنسيق والتواصل مع الجهات ذات العلاقة من المؤسسات الصديقة والشريكة والصناديق المانحة والجهات الدولية الممولة لتطوير الخدمات التعليمية والاجتماعية والصحية في الجامعة. وتنص أيضاً على التعاون والتنسيق في تبادل المعلومات التي تخدم الطلبة الأيتام ومن هم في حكمهم، استناداً إلى تقييم الاحتياجات، أو التدخلات عبر الدراسات الاجتماعية للأيتام والأسر الفقيرة والمكفولة من هيئة الأعمال الخيرية من منظور مسؤول مجتمعياً.
وتهدف المذكرة إلى محاربة الفقر وإحداث تنمية حقيقية ومستدامة لغايات مساعدة الفئات المهمشة والمعوزة من الطلبة الذين يعانون من الأوضاع المعيشية الصعبة.
وقال أ. د. يونس عمرو إن الاتفاقية تهدف إلى مساعدة الطلبة الفقراء على إكمال دراستهم التعليمية، "فهي جامعة كل أبناء الشعب الفلسطيني، وتسعى لتوفير التعليم للفئات الاجتماعية المختلفة من أبناء شعبنا، وعلى رأسها الفقراء وأبناء الأسرى والشهداء".
من جانبه، قال أ. أبو الهيجاء "إن التعاون مع جامعة القدس المفتوحة ومختلف الجهات متواصل، والهيئة تقدم المساعدات للفقراء والأيتام المحتاجين لها".
حضر توقيع الاتفاقية نائبا رئيس الجامعة: للشؤون الأكاديمية أ. د. سمير النجدي، وللشؤون الإدارية أ. د. مروان درويش، ومساعدو رئيس الجامعة: لشؤون الطلبة أ. د. محمد شاهين، ولشؤون العلاقات العامة والدولية والإعلام د. م. عماد الهودلي، ولشؤون المتابعة د. آلاء الشخشير، ومستشار الرئيس لشؤون التعاون الأكاديمي العربي، مدير فرع نابلس أ. د. يوسف ذياب عواد. ومن الهيئة حضر التوقيع أ. محمد بلاص من العلاقات العامة.