وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب الحركي للمعلمين يشيد بالتوافق بين اتحاد المعلمين والحكومة

نشر بتاريخ: 17/03/2008 ( آخر تحديث: 17/03/2008 الساعة: 10:19 )
نابلس- معا- أشاد المكتب الحركي للمعلمين في محافظة نابلس عبر ناطقه الاعلامي مالك نصرالله بالتفاهمات الأخيرة بين الحكومة والاتحاد العام للمعلمين والذي بموجبه علق الاخير جميع الفعاليات والانشطة الاحتجاجية لمدة عشرة أيام وذلك لاتاحة الفرصة الكاملة للحكومة لدراسة جميع القضايا العالقة من خلال اللجنة المشتركة التي تم تشكيلها ما بين الاتحاد والحكومة.

كما ثمن المكتب الحركي الدور الريادي الذي يضطلع به اتحاد المعلمين في الدفاع عن الحقوق والمطالب العادلة لجميع العاملين في سلك التربية والتعليم, واصفا قرار تعليق الفعاليات والخروج من مربع الاضراب الى واحة الحوار بالقرار الوطني والحريص على المسيرة التعليمية ورسالتها السامية.

وفي ذات السياق, شكر المكتب الحركي الحكومة - ممثلة بشخص أمين عام مجلس الوزراء د. سعدي الكرنز - على الروحية العالية التي تتعامل بها مع ممثلي النقابات ومبادرتها باعتماد 3600 معلم ودفع مستحقات 700 من معلمي القدس، ودفع مبلغ 5000 شيكل للمعلمين الجدد.

وختم المكتب الحركي تصريحه بتحميل الحكومة كامل المسؤولية بعدم انتظام العملية التعليمية مستقبلا اذا ما انقضت المدة الزمنية لفترة التعليق دونما أن تتعاطى الحكومة, ووفق امكاناتها المتاحة, بايجابية عالية مع الملفات العالقة وخصوصا رواتب المعلمين الجدد ودفع المستحقات والمواصلات على التسعيرة الجديدة وغلاء المعيشة واقرار الهيكليات والعلاوات الادارية.