وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية تقدم مساعدات للأسر الفقيرة في جباليا

نشر بتاريخ: 17/03/2008 ( آخر تحديث: 17/03/2008 الساعة: 14:29 )
غزة - معا - قدمت الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية في مدينة جباليا، مؤخراً، مساعدات إغاثية طارئة شملت اكثر من مائتي أسرة فقيرة ومحتاجة في أحياء مدينة جباليا بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال المدير التنفيذي للجمعية بلال البرش : "إن هذه المساعدات استهدفت الأسر الفقيرة والمحتاجة خاصة أسر العاطلين عن العمل الذين فقدوا مصدر دخلهم منذ سنوات عديدة ولا معيل لهم، كما استهدفت المرضى والجرحى والأسر التي فقدت معيلها".

وبين البرش أن المساعدات شملت تقديم مشروع الرغيف الخيري للأسر المحتاجة حيث استفاد منه 50 أسرة لمدة ثلاث شهور ابتداء من مطلع الشهر الجاري وحتى نهاية أيار/ مايو المقبل، حيث يتم تسليم كل أسرة ربطة خبز زنة ثلاثة كيلو جرامات يوميا.

وأضاف البرش أن المساعدات المقدمة من الشعب الإماراتي الشقيق ومن خلال هيئة الأعمال الخيرية ومدير مكتبها في غزة عماد الحداد شملت أيضا تقديم كيس دقيق زنة 50 كيلو جرام لكل أسرة.

وذكر أن الجزء الثالث من المشروع شمل تقديم مساعدات نقدية مقدمة من جمعية الفجيرة ومن خلال هيئة الأعمال الخيرية.

من جانبه، عبر المستفيدون عن شكرهم وامتنانهم لجمعية الفجيرة ولهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية على دورهم في رسم البسمة على شفاه المحرومين خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها القطاع .

وأشارت دائرة العلاقات العامة والإعلام في الجمعية إلى أن هذه المساعدات ساهمت في تخفيف العبء على كاهل الأسر الفقيرة التي تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة في ظل الحصار الظالم الذي يعانيه شعبنا في قطاع غزة جراء استمرار ممارسات الاحتلال واعتداءاته المستمرة.

وأكدت الى أن هذه المساعدات وقوافل الخير التي ترسلها دولة الإمارات إلى شعبنا في القطاع تؤكد على عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين الفلسطيني والإماراتي وحرص دولة الإمارات على إغاثة ومساعدة أبناء شعبنا.