وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية حسام تنظم اعتصاما حاشدا تضامنا مع الاسرى وتدعو لاطلاق يوم عالمي للتضامن معهم

نشر بتاريخ: 17/03/2008 ( آخر تحديث: 17/03/2008 الساعة: 19:03 )
غزة -معا- نظمت جمعية الاسرى والمحررين "حسام"، ولجنة اهالي الاسرى اليوم اعتصاماً تضامنياً حاشداً مع الأسرى في سجون الاحتلال، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة.

وشارك في هذا الاعتصام ممثلي عن الفعاليات الرسمية والشعبية في قطاع غزة وحشد كبير من اعضاء وكوادر الجبهة الشعبية حيث يصادف اليوم مرور عامين على اعتقال الامين العام للجبهة الشعبية النائب احمد سعدات، إضافة إلى العشرات من ذوي الأسرى الذين طالبوا إدراج قضية الأسرى على سلم اولويات العمل الفلسطيني والعمل على إطلاق سراحهم وإغلاق ملف الأسرى إلى الأبد.

هذا ورفع المشاركون لافتات تحيي المناضلين والمناضلات في سجون الاحتلال، وتؤكد أن قضية الأسرى ركيزة وحدة الوطن والشعب، وتدعو إلى رفع الحصار عن أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وألقيت العديد من الكلمات منها كلمة القيادة في الجبهة الشعبية مريم ابو دقة والتي طالبت بإطلاق سراح الأسرى في سجون الاحتلال، وتقديم العلاج الطبي اللازم للأسرى المرضى والذين يتزايد عددهم يوما بعد يوم بسبب ظروف اعتقالهم السيئة والعمل على الضغط على حكومة الاحتلال من اجل إنهاء هذا الملف والى الأبد.

كما وجه هشام عبد الرازق، القيادي في حركة فتح، مناشدة إلى كافة المؤسسات الحقوقية والدولية للتدخل الفوري والعاجل من اجل إطلاق سراح الأسرى دون قيد أو شرط وخاصة الأسرى المرضى والأشبال، وكبار السن والأسيرات وانتهاء بتبيض المعتقلات والإفراج عن الأسرى جميعاً.

من جهة اخرى تطرق موفق حميد مدير العلاقات العامة في جمعية "حسام" خلال الاعتصام إلى معاناة الأسيرات في سجون الاحتلال، محملة سلطات الاحتلال المسؤولية القانونية والإنسانية عن سلامة جميع الأسرى والأسيرات.

وناشد حميد الصليب الأحمر الدولي نقل معاناة الأسرى وذويهم إلى المحافل الدولية لمقاضاة الاحتلال على جرائمه بحقهم، وأن يكون يوم السابع عشر من نيسان يوم الأسير الفلسطيني يوما عالميا للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين وإطلاق حملة للتضامن معهم.