وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق مهرجان تذوق وتسوق في الخليل القديمة

نشر بتاريخ: 24/07/2019 ( آخر تحديث: 28/07/2019 الساعة: 09:25 )
انطلاق مهرجان تذوق وتسوق في الخليل القديمة
الخليل-معا- افتتح وزير الزراعة رياض العطاري مهرجان "تذوق و تسوق “ في سوق اللبن في البلدة القديمة من مدينة الخليل، والذي نفذ تحت رعاية وزير الزراعة و محافظ الخليل اللواء جبريل البكري و رئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة و بالشراكة بين مديرية زراعة محافظة الخليل و لجنة إعمار الخليل و بحضور مدير عام مديرية زراعة محافظة الخليل م.اسامه جرّار و وكيل مساعد الادارة و التخطيط احمد زكارنه و مدير عام الإرشاد و التنمية الريفية في وزارة الزراعة م.صلاح البابا و مستشارة الوزير فاطمة ارشيد ومدير عام التسويق الزراعي م.احمد حجاج ومدير عام خدمات المزارعين م. ايمان جرار ومدير عام الشؤون المالية والادارية دنيا ناصر ومدير عام وحدة مجلس الوزراء م. هنادي الجلاد ومدير عام العلاقات الدولية د. عزالدين ابو عرقوب و الوفد المرافق من وزارة الزراعة و مدراء الدوائر و البيطرة في المحافظة و رؤساء البلديات و المؤسسات الأهلية و الأجنبية.

حيث رحب مدير عام لجنة إعمار الخليل عماد حمدان مرحبا بالحضور و بين اهمية إقامة مثل هذه المهرجانات في قلب البلدة القديمة من اجل دعم صمود و تنمية الأهالي في المنطقة و المجتمع و خاصة في المناطق المسماه ج و القدس الشرقية.

و شكر الوزير، القائمين على هذا المهرجان و اكد على اهمية الموقع الذي اقيم فيه المهرجان لما له من بعد تاريخي و انه موقع صمود و تحدي و بين ان أفضل وسيلة لحماية الارض هو بسكانها. و وأكد على اهمية المراة و الجمعيات النسوية لما لها من نشاط في إبراز المنتج الوطني الفلسطيني و احياء المنطقة و تنشيط الحركة الاقتصادية.

و تحدت د. رفيق الجعبري مساعد محافظ الخليل نيابة عن المحافظ شاكرا كل من بادر و ساهم في اختيار و إنجاح هذا المهرجان الذي أقيم في قلب البلدة القديمة للوقوف في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

و بين عضو اقليم حركة فتح في محافظة الخليل الإعلامي رياض خميس ضرورة الانسجام بالعمل بين وزارة الزراعة و جميع المؤسسات و خاصة المؤسسات الأهلية و الأجنبية و المحلية بحيث يكون العمل متناغما و متواصلا للنهوض بالقطاع الزراعي و اكد على ضرورة مثل هذه الفعاليات بشكل مستمر و اعادة فتح المحلات المغلقة في البلدة القديمة.

و بعدها اكمل الوزير و الوفد المرافق جولته بزيارة محافظة الخليل حيث كان في استقباله محافظ الخليل اللواء جبريل البكري حيث تم مناقشة الوضع الزراعي بالمنطقة و اهم المشاكل و المعوقات التي تواجه هذا القطاع.

و توجه وزير الزراعة والوفد المرافق الى مشتل حراج و اد القف واطلع على المشاريع المنفذة في محمية واد القف من خطوط النار والطرق وبئر التزويد وأعمال التأهيل وإعادة زراعة المناطق المتضررة في المحمية .