وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج التأهيل المجتمعي يحتفل بيوم المرأة وعيد الأم في بيت ليد

نشر بتاريخ: 18/03/2008 ( آخر تحديث: 18/03/2008 الساعة: 15:43 )
نابلس- معا- أقام برنامج التأهيل المجتمعي التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية حفلا بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم في قرية بيت ليد شرق طولكرم، بالتعاون مع اتحاد لجان المرأة الفلسطينية روضة الزهور، وبحضور العشرات من الأمهات والمعلمات المتقاعدات وأمهات الأسرى والشهداء وممثلين عن الجمعيات الخيرية في البلدة.

وشكرت مديرة الروضة خلود جمعة برنامج التأهيل المجتمعي على والنشاطات والخدمات التي يقدمها وتعاونه في عملية دمج الأطفال المعاقين، وتكريمه لأمهات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

و تحدثت عاملة التأهيل نهليز عوفة عن دور الأم الفلسطينية في التخفيف عن أطفالها من ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية التعامل معهم بتوفير القوة والدعم والتشجيع لهم حتى يتمكنوا من الاستمرار في العيش حياة طبيعية. وتخلل الحفل فقرات ترفيهية لأطفال الروضة وقام الأطفال بتوزيع الهدايا على أكثر من 80 أم وسيدة.

وقال المدير الإقليمي لبرنامج التأهيل المجتمعي الدكتور علام جرار أن البرنامج يحرص على تفعيل دور المعاقين في كافة نشاطات المجتمع من باب دمجهم مع إقرانهم وإشراكهم في أنشطة وفعاليات المجتمع المحيط بهم.