وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الجمعية الفلسطينية لأمراض نزف الدم ينظم زيارة لوزارة الصحة

نشر بتاريخ: 30/07/2019 ( آخر تحديث: 30/07/2019 الساعة: 12:25 )
وفد من الجمعية الفلسطينية لأمراض نزف الدم ينظم زيارة لوزارة الصحة
رام الله- معا- نظم وفد من الجمعية الفلسطينية لأمراض نزف الدم - الهيموفيليا، صباح اليوم الثلاثاء، زيارة إلى مكتب الدكتور وائل الشيخ مدير عام صحة رام الله في وزارة الصحة الفلسطينية والبيرة.
وتشكل وفد الجمعية من رئيس الهيئة الإدارية جاد الطويل وعضو الهيئة الإدارية إلهام شماسنة ومنسقة المشاريع في الجمعية لمى الهدمي.
بدوره، عرف رئيس الهيئة الإدارية جاد الطويل في الجمعية د.وائل الشيخ على آخر المستجدات في علاج مرضى الهيموفيليا، مثمناً الدور الذي تضطلع به وزارة الصحة في التكامل مع الهيئات والجمعيات الصحية سواءً على صعيد القطاع العام أو الخاص، وبدوره أثنى الدكتور وائل الشيخ على دور الجمعية في خدمة المرضى وعبر عن استعداد مديرية صحة رام الله والبيرة من خلال دور مركزي لوزارة الصحة في المساهمة في برامج التوعية والتثقيف وتقديم الخدمات من خلال برامج ريادية، على أن تكون محافظة رام الله والبيرة نقطة الانطلاق لكافة المحافظات.
وأكد الطويل على ضرورة استكمال التعاون مع وزارة الصحة من أجل رفع مستوى التثقيف والتوعية فيما يخص أمراض نزف الدم، بالتعاون مع وزارة الصحة والقطاع الصحي في فلسطين.
وتناول الطويل في حديثه انجازات الجمعية في إجراء العمليات لمفاصل المرضى المصابين بنزف الدم، ومناقشاً الرعاية المنزلية التي تقدمها الجمعية وتتابعها مع المرضى.
يجدر بالذكر أن الجمعية الفلسطينية لأمراض نزف الدم هي مؤسسة غير ربحية غير حكومية، تدافع عن حقوق المرضى وتطالب بتوفير ادويتهم وحقوقهم ولمساعدة مرضى نزف الدم وعائلاتهم، من خلال تفعيل الخدمات الطبية والاجتماعية والنفسية المتخصصة.