وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء النتشة: البدو خط الدفاع المتقدم عن المناطق "ج"

نشر بتاريخ: 04/08/2019 ( آخر تحديث: 04/08/2019 الساعة: 14:29 )
اللواء النتشة: البدو خط الدفاع المتقدم عن المناطق "ج"
القدس- معا- اكد الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة على ان البدو في مناطق "ج" هم خط الدفاع المتقدم عن هذه المناطق الخاضعة لسيطرة احتلالية كاملة، مشددا على انهم السبب الرئيس في منع الزحف والتمدد الاستيطاني الذي يرمي الى ابتلاع هذه المناطق التي تشكل 60 بالمئة من أراضي الضفة الغربية .
جاء ذلك خلال استقباله، صباح اليوم الاحد وفد مجلس شؤون عشائر البدو، حيث استمع منهم الى شرح عن الأوضاع التي تعاني منها هذه الشريحة الهامة من ابناء شعبنا على الصعيد السياسي والأمني وفي القضايا الصحية والتعليمية والمعيشية .
وخاطب اللواء النتشة الوفد قائلا "انتم خط الدفاع الأول عن مناطق ج في الضفة الغربية بما فيها القدس التي تحتلها إسرائيل بالكامل ولولا وجودكم وصمودكم في هذه المناطق لكان حجم المستوطنات اكثر بكثير مما هو عليه الان لذلك نحن مستعدون لتلبية كل احتياجاتكم في كل المناطق التي تتواجدون فيها ووفق الإمكانيات المتاحة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ."
واعتبر ان انتشار البدو في معظم مناطق "ج" ساهم بشكل كبير في حمايتها من غول الاستيطان الذي يبتلع الأرض ويقضي على الزراعة بكل اشكالها وفي ذات الوقت يسيطر على مصادر المياه التي نعاني من شح كبير فيها ، في اطار سياسة التعطيش التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد أبناء شعبنا ، بينما ينعم المستوطنون بمياه غزيرة .
ووعد اللواء النتشة الوفد بتقديم كل ما يمكن من مساعدات تعليمية وصحية لأبناء البدو الدارسين في الجامعات سواء المحلية او الخارجية التي وقع المؤتمر الوطني اتفاقيات تعاون معها .
وشدد الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس على ان المؤتمر يسخر جل امكانياته لخدمة أبناء مجتمعنا الفلسطيني وتلبية احتياجاته الملحة من خلال توفير مصادر الدعم والتمويل من الجهات الداعمة والمحبة لشعبنا .
من جانبهم تحدث أعضاء الوفد عن المخاطر التي تحيق بالبدو جراء الملاحقات الاحتلالية لهم ، وعن الاحتياجات المختلفة لهم وخاصة في مناطق "ج" ، مشيرين الى حالة الصمود والتحدي التي يخوضونها مع الاحتلال الذي يعمل على اقتلاعهم من جذورهم ليتمكن من السيطرة المطلقة على هذه المناطق .
وشكر أعضاء الوفد اللواء النتشة على جهوده في خدمة أهالي القدس عامة والبدو على وجه الخصوص مؤكدين على انهم سيبقون الحارس الأمين للمناطق المنزرعين فيها انطلاقا من انتمائهم المقدس لوطنهم وقضية شعبهم العادلة .