وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محامي جمعية "نفحة" يلتقي اسرى سجون رمون وحوارة وبيتح تكفا

نشر بتاريخ: 19/03/2008 ( آخر تحديث: 19/03/2008 الساعة: 13:11 )
نابلس - معا - اطلع محامو جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الاسرى والانسان على اوضاع الاسرى في سجن رمون ومركز تحقيق بتاح تكفا ومركز توقيف حوارة.

بتاح تكفا:
---------
واوضح محامي الجمعية ان سلطات الاحتلال واثناء اعتقالها للاسير محمود الحايك قامت بمصادرة جهاز حاسوب وجهازي بلفون من بيته ولم تعترف له بها الى هذه اللحظة .

وفي سياق متصل اكد الاسير لافي بني فضل من عقربا قضاء نابلس ان اوضاع الطعام في بتاح تكفا تزداد سوءا يوما بعد يوم، حيث يتم التأخر في احضار الوجبات بالاضافة الى احضار الخبز المصاب بالعفن والبيض الفاسد في الكثير من الاحيان.

والتقى محامي الجمعية في بتاح تكفا بالاسرى : عمار راتب الزغير ومحمود الحايك وامجد سليم شراب ومجاهد عصام الاشقر ولافي بني فضل .

رمون وحوارة:
-------------
واما في سجن رمون فالتوتر يسود العلاقات بين ادارة السجن والاسرى نتيجة الممارسات التعسفية كالعقوبات الجماعية والفردية التي تفرض لاسباب تافهة ومختلقة .

فقد تم مؤخرا معاقبة الاسير حسام البسطامي من نابلس 26 عاما والمحكوم 11 عاما بمنعه من العمل بالكانتينا بتاتا ومنعه من زيارة اهله مدة شهر كامل, في حين تم معاقبة الاسير رسمي المحير المحكوم 10 سنوات بالعزل لمدة اسبوع كامل .

وعلى اثر هذه الاستفزازات والتي تعد بالعشرات يوميا وصل التوتر مداه وقام الاسرى باعادة وجبة طعام واحدة كبداية احتجاج .

والتقى محامي الجمعية في سجن رمون بالاسرى ماجد اقطيش وحسام البسطامي ومحمود شبانة وعايد خليل ورسمي المحير .

وفي معسكر حوارة، التقى محامي الجمعية بالاسرى : حسن صالح خباص ومحمد عبد الفتاح عصيدة وانس سمير حسين ومحمد صالح حمدان وعبد المعطي يحيى القدومي وعلي احمد ابو زر وعزمي محمد منصور .