وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يلتقي العديد من رؤساء وقادة نقابيين على هامش مشاركته بمؤتمر اتحاد تونس

نشر بتاريخ: 19/03/2008 ( آخر تحديث: 19/03/2008 الساعة: 13:23 )
نابلس - معا - خلال مشاركته في أعمال المؤتمر العام التاسع لاتحاد نقابات عمال اليمن، التقى شاهر سعد الأمين العام لاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل عبد السلام جراد، وعدد من القادة النقابيين في الدول العربية.

كما اجتمع سعد بالمدير العام لمنظمة العمل العربية وممثل منظمة العمل الدولية وممثل اتحاد نقابات عمال النرويج موسى الجريس، وممثلة اتحاد نقابات عمال أمريكا لوري كان.

حيث بحث معهم الأوضاع الحالية التي تمر بها الأراضي الفلسطيني من النواحي السياسية والاقتصادية، وأوضاع الطبقة العاملة الفلسطينية التي تواجه اليوم تحديات وارهصات ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي وارتفاع نسب الفرق والبطالة والتي لن يتم مواجهتها الا من خلال الإمكانيات التي يوفرها المجتمع الدولي مثل إقامة المناطق الصناعية وحماية البنية التحتية وفح آفاق جديدة للتصدير من فلسطين للخارج وتطوير استراتجيات لدعم النقابات محليا ودوليا للتصدي للواقع المؤمل الذي يعيشه الشعب الفلسطيني في ظل سياسة الحصار والتجويع والعقوبات الجماعية والقتل والتشريد .

وعلى هامش أعمال المؤتمر التقى سعد أيضا رؤساء الوفود للنقابات العربية المشاركة حيث تم استعراض العلاقات الثنائية مع هذه الاتحادات وسبل تطوير هذه العلاقات وتنظيم اتفاقيات تعاون بينها وبن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين .