وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الافرنجي يؤكد الحرص الفلسطيني على تعزيز العلاقات والتعاون مع بلغاريا

نشر بتاريخ: 19/03/2008 ( آخر تحديث: 19/03/2008 الساعة: 14:02 )
رام الله - معا - اطلع عبد الله الإفرنجي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية, وفدا من الحزب الاشتراكي البلغاري, على اخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية, وذلك في مقر مفوضية العلاقات الخارجية في رام الله.

ورحب الإفرنجي بالوفد الذي ضم كريستيان ايفانوف فيغينين رئيس مكتب العلاقات الدولية في الحزب الاشتراكي البلغاري, وبلامن غيورغيف رانشيف عضو المجلس الاعلي للحزب ورئيس مجموعة اصدقاء فلسطين في البرلمان البلغاري, مؤكدا على العلاقات التاريخية المتينة الثابته بين بلغاريا والفلسطينيين, وحرص الفلسطينيين على تعزيز التعاون بين الجانبين.

وقال الإفرنجي خلال اللقاء الذي حضرته انتصار الوزير " ام جهاد " وموسى ابو غربية نائب منسق دائرة أوروبا في المفوضية, عدم وجود أي تقدم في المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بعد مؤتمري انابوليس وباريس, بسبب التعنت والممارسات الإسرائيلية على ارض الواقع .

وشرح الإفرنجي الانتهاكات الاسرائيلية المتعلقة بالاستيطان والجدار والاغتيالات التي تقوم بها رغم استمرار المفاوضات , ضاربة عرض الحائط كل الجهود الدولية لإحراز تقدم في القضايا المطروحة داعيا العالم المتباكي على امن إسرائيل وما تعرض له اليهود , إلى التركيز على الامن والمعاناة الفلسطينية , والعمل لانهاء الاحتلال الاسرائيلي .

وبدوره اكد كريستيان على عمق العلاقات التاريخية بين الجانبين , داعيا الى عقد لقاء بين حزبه وحركة فتح على هامش مؤتمر رئاسة الاشتراكية الدولية والذي سوف يعقد في اوائل تموز في اليونان .

وأضاف ان الحزب الاشتراكي من خلال مؤسساته سيعمل على تطوير التعاون بين الجانبين وتكثيف اللقاءات على الصعيد الحزبي, وإعادة إحياء الصداقة البلغارية الفلسطينية, مؤكدا ان الرئيس البلغاري سيزور الاراضي الفلسطينية لافتتاح السفارة البلغارية في رام الله خلال الاسبوع القادم.

واكد رانشيف دعم جمعية اصدقاء فلسطين في البرلمان على دعم الشعب الفلسطيني ورفع الحصار عن قطاع غزة والعمل على خلق اجواء افضل في المنطقة .