وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الديمقراطية: الحل الوطني الديمقراطي بالحوار الشامل طريق إنهاء الانقسام المدمّر

نشر بتاريخ: 19/03/2008 ( آخر تحديث: 19/03/2008 الساعة: 16:21 )
بيت لحم- معا- اعتبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين المبادرة اليمنية خطوة إلى أمام لإنهاء الانقسام، وتداعياته المدمّرة على المشروع الوطني الفلسطيني بحق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير والدولة والعودة.

وقالت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة عنه إن حكومة أولمرت تستغل الانقسام لزرع الدمار والاستيطان والقتل والاغتيالات على قطاع غزة والضفة والقدس، والتراجع عن قرارات الشرعية الدولية.

وأضافت "أن الحل الوطني الديمقراطي بالحوار الوطني الشامل طريق إنهاء الانقسام المدمّر، وعلى أساس الحل الوطني جاءت مبادرات الجبهتين الديمقراطية والشعبية والجهاد الإسلامي، والمبادرة الموحدة لجميع الفصائل في قطاع غزة والضفة 16/1/2008 ما عدا فتح وحماس".

وقالت "إن تراجع حماس عن حسمها العسكري في غزة كما جاء في مبادرات الحل الوطني الديمقراطي والمبادرة اليمنية، يقود فوراً إلى الحوار الوطني الشامل على أساس إعلان القاهرة ووثيقة الوفاق الوطني".

وحذرت الديمقراطية من "العودة لاتفاقات المحاصصة الاحتكارية التي فتحت جحيم الحرب الأهلية، والانقلابات السياسية والعسكرية على إعلان القاهرة ووثيقة الوفاق الوطني، وزرعت الانقسام المدمّر المتفاقم منذ 14 حزيران/ يونيو 2007 حتى الآن، وارتدت عن إعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية بقوانين التمثيل النسبي الكامل".