وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صيام يدعو مصر للإفراج عن معتقلي حماس ويؤكد على موقف الحركة من الحوار غير المشروط مع فتح

نشر بتاريخ: 19/03/2008 ( آخر تحديث: 19/03/2008 الساعة: 18:40 )
غزة-معا- دعا وزير الداخلية السابق سعيد صيام اليوم القيادة المصرية إلى اخلاء سبيل باقي المعتقلين من حركة حماس، المحتجزين في سجون مصر.

وقال صيام في حوار خاص بشبكة فلسطين الآن:"ننظر بكل أسف أن يظل عشرات من أبناء شعبنا الفلسطيني، محتجزين طيلة هذه الفترة، بعد فتح الحدود مع مصر لعدة أيام، في داخل السجون المصرية."

وأشار صيام الى أنه تم إبلاغ المصريين من خلال اللقاءات التي تعقد في مدينة العريش عدة مرات أن المعلومات الموثقة والمؤكدة تقول بـ"أن المعتقلين بعضهم قيادات عسكرية من كتائب الشهيد عز الدين القسام وغيرهم من المجاهدين الذين دخلوا مصر كما دخل غيرهم من أجل قضاء احتياجاتهم يتعرضون للتعذيب" -كما قال.

وطالب صيام القيادة المصرية بالتدخل العاجل للإفراج عن هؤلاء الشباب الذين لم يسيئوا لمصر وليست لديهم تهمة سوى أنهم دخلوا الأراضي المصرية كغيرهم، وأن يوقف هذا التحقيق والتعذيب بحقهم.

وفي موضوع المبادرة اليمنية المطروحة على الطاولة في هذه الآونة والحوار الفلسطيني الداخلي أكد صيام على إعلان حركة حماس إنجاح هذه المبادرة التي قدمها الرئيس اليمني من خلال استيضاح بعض النقاط المطروحة، مشيراً في الوقت ذاته الى أن توجه وفد حركة حماس برئاسة الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة يأتي في سياق التأكيد على موافقة حماس على حوار غير مشروط، واستيضاح بعض النقاط التي وردت في المبادرة اليمنية.

وقال :" قبل أيام الرئيس اليمني قدم مبادرة جديدة وافقت عليها حركة فتح، وأعلنت حركة حماس استعدادها لإنجاح هذه المبادرة بعد استيضاح بعض النقاط ."