وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العدل يبحث مع رئيس بلدية الخليل تطوير العمل القضائي وبناء مرافقه في المدينة

نشر بتاريخ: 19/03/2008 ( آخر تحديث: 19/03/2008 الساعة: 18:47 )
الخليل -معا- التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه الدكتور علي خشان، وزير العدل الفلسطيني للبحث في عدد من القضايا التي تهم تطوير العمل القضائي في مدينة الخليل وبناء محكمة، ومقر للنيابة العامة فيها .

وأكد الوزير خشان خلال اللقاء أن وزارة العدل بالتعاون مع وزارة الداخلية تعمل ضمن خطة متوازنة لتنفيذ الأحكام القضائية في المحافظات الفلسطينية، وأن هذه الزيارة لمدينة الخليل جاءت ضمن زياراته للمحافظات لفلسطينية لمتابعة خطة الوزارة المقررة والإشراف على تنفيذها .

وقال الوزير خشان " أن مدينة الخليل تحظى بنظرة واسعة من قبل الحكومة الفلسطينية لأهميتها الدينية والتاريخية و السياسية، إضافة لكونها من اكثر المحافظات الفلسطينية تجمعا للسكان وأن الحكومة تعمل على تطوير قطاعات متعددة فيها ولا سيما الاساسية منها، ودعم قطاعاتها وتحسين المستوى الاقتصادي فيها والتي تكفل الحياة الكريمة لسكانها ".

وحول زيارته لبلدية الخليل قال الوزير خشان أن اللقاء شمل بحث إنشاء و حدة للشرطة القضائية في محافظة الخليل، تناط بها مسؤولية تنفيذ الأحكام القضائية حسب القوانين واللوائح الدستورية بالإضافة إلى إمكانية بناء محكمة ومقر للنيابة العامة في مدينة الخليل بالتعاون مع البلدية".

من جانبه أعرب العسيلي عن استعداد بلدية الخليل للتعاون مع وزارة العدل وتدعيم دورها في مدينة الخليل، مبينا أهمية تنفيذ أحكام القضاء و استقلاليته ونزاهته و اعتبره الأساس للأمن وحفظ الحقوق للجميع .

وخلال اللقاء قدم العسيلي للوزير الضيف شرحا تفصيليا حول الوضع العام في مدينة الخليل والقضايا ذات الاهتمام العام فيها والخدمات التي تقدمها البلدية ومدى التطور العلمي و التكنولوجي للأسلوب الإداري والفني في تقديم الخدمات للمواطنين.

واطلع العسيلي الوزير الضيف على قسم المعلومات الجغرافية GIS و المرحلة المتطورة التي وصل إليها القسم من حيث حجم المعلومات التي تم جمعها و الأنظمة والبرامج التي يتم من خلالها توفير المعلومات الخاصة بالخطط التنموية الشاملة للمدينة وبناء الدراسات للأغراض العمرانية والاقتصادية وتحسين الخدمات ، وفي وقت قصير استطاع هذا القسم أن يكون من اكثر الأقسام تطورا في محافظات الوطن و مقتربا من اكثر البلديات تقدما في الشرق الأوسط .

كما اطلع الضيف على قسم الكهرباء، مبينا له الإنجازات الأخيرة التي تمت على ارض الواقع كما تم اطلاعه على مركز خدمات الجمهور والطريقة السلسة التي خلقها هذا القسم في التعامل مع معاملات المراجعين وتوفير الوقت و الجهد عليهم .

وفي نهاية الجولة أعرب الوزير خشان عن اعجابه بالمستوى العلمي و التقدم التكنولوجي والأسلوب الإداري الذي استطاعت بلدية الخليل الوصول إليه، وثمن دور العسيلي في هذه الطفرة النوعية الحاصلة في مستوى تقديم الخدمات للمواطنين وفي مجال الإدارة الحديثة للمؤسسات .