وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البندك يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق البلديات ويلتقي ممثلي الدول والمؤسسات المانحة

نشر بتاريخ: 19/03/2008 ( آخر تحديث: 19/03/2008 الساعة: 20:00 )
البيرة -معا- ترأس المهندس زياد البندك، وزير الحكم المحلي اجتماعاً لمجلس إدارة صندوق اقراض ودعم البلديات في مقر الصندوق بمدينة البيرة، بحضور أعضاء مجلس الإدارة ومدير عام الصندوق إياد الرمال ومدير عام دائرة المشاريع المهندس هاني كايد.

وناقش المجلس بعض القضايا المتعلقة بعمل الصندوق خاصة فيما يتعلق بالخطة الاستراتيجية التي تعكف الوزارة وصندوق البلديات على اعدادها للأعوام الثلاثة القادمة. كذلك تم دراسة اقتراح مقدم لمجلس الإدارة يتعلق بنظام الموظفين وسلم الرواتب.

وبعد الانتهاء من الاجتماع التقى البندك وأعضاء مجلس الإدارة ممثلي الدول والمؤسسات المانحة التي تساهم في تمويل قطاع الحكم المحلي في فلسطين، اهمها البنك الدولي ومؤسسة AFD الفرنسية و الـKFW وGTZ الالمانيتين والاتحاد الاوروبي وممثلي مؤسسات هولندية وايطالية وبلجيكية ودنماركية.

وأوضح البندك ما تم إنجازه في المراحل السابقة لإنشاء صندوق البلديات حتى اصبح ذراعاً متيناً لوزارة الحكم وتحسين الخدمات المقدمة للهيئات المحلية وتطويرها كماً ونوعاً.

كما أوضح البندك أن الوزارة وصندوق البلديات ومجموعة من المختصين يعكفون حاليا على إعداد معايير واولويات يتم من خلالها توزيع المنح المقدمة للهيئات المحلية.

واطلع ممثلي الدول المانحة خلال الاجتماع على خطط الوزارة المستقبلية، الذين ابدوا وجهات نظرهم بخصوصها.

وذكر البندك أن الوزارة قدمت خطتها التفصيلية المتعلقة بقطاع الحكم المحلي للاعوام 2008/2010 إلى وزارة التخطيط كجزء من خطة التنمية متوسطة المدى، وانه يتم حاليا إعداد خطة استراتيجية للصندوق للأعوام الثلاثة القادمة.

وعبر البندك عن شكر وتقدير السلطة الوطنية ووزارة الحكم المحلي لكافة الدول المانحة التي تعمل على تعزيز مساعدتها للشعب الفلسطيني خاصة في هذا الظرف الصعبه الذي يعيشها.