وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لمناقشة قضية السلامة العامة بالمصاعد- اللواء صقر مجاهد يترأس اجتماع المجلس الأعلى للدفاع المدني

نشر بتاريخ: 19/03/2008 ( آخر تحديث: 19/03/2008 الساعة: 23:21 )
رام الله -معا- ترأس اللواء إبراهيم عطياني (صقر مجاهد)، مدير عام الدفاع المدني اجتماعا موسعا للمجلس الأعلى للدفاع المدني والسلامة العامة لمناقشة أنظمة السلامة العامة في المصاعد.

وأشار اللواء صقر مجاهد إلى أن الرقابة على المصاعد وفق قانون الدفاع المدني لعام 1998 هي من اختصاص الدفاع المدني، ويشمل ذلك منح التراخيص الأولية لتركيب المصاعد والرقابة على تنفيذ العمل والتشغيل ومتابعة الإشراف على مدى العمر الافتراضي للمصعد بما يتوافق مع متطلبات مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية.

وناقش المجتمعون مسودة اللائحة التنفيذية المعدلة والتي من المقرر ان ترسل إلى مجلس الوزراء لإقرارها، بما يسمح للدفاع المدني بممارسة دوره كاملا وبما يحفظ سلامة المواطنين.

وتم الاتفاق على ان تناقش المسودة في الوزارات والمؤسسات والهيئات الأعضاء في المجلس الأعلى للدفاع المدني على ان يتم الاجتماع الثاني يوم الأربعاء للتوقيع المشترك على مسودة اللائحة.

ومن الجدير بالذكر ان المجلس الأعلى للدفاع المدني يتشكل من ست عشرة وزارة وهيئة حكومية إضافة إلى الهلال الأحمر وشركة الكهرباء ومصلحة المياه والاتصالات.

كما تطرق المجتمعون إلى ضرورة نشر التوعية بين الجمهور الفلسطيني وعبر كل الوسائل حول طبيعة ودور الدفاع المدني، وبهذا الصدد أشار اللواء صقر مجاهد إلى انه توجد لدى الإدارة العامة للدفاع المدني خطط كبيرة للعمل في اتجاهين يصبان في ذات الهدف، الأول هو نشر التدريب على قواعد السلامة العامة والتصرف وقت الكارثة والإخلاء، أما الثاني فهو تشكيل جيش من المتطوعين المدنيين والذين سوف يتم تنظيمهم وتدريبهم على القيام بعمليات الإنقاذ بالتعاون مع أطقم الدفاع المدني.

وأشار إلى أن تنفيذ هذه الخطط الطموحة سوف يسهم بدوره في تطوير الوعي الشعبي فيما يتعلق بالدفاع المدني والسلامة العامة.