وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ رام الله والبيرة يبحث مع القنصل الاكراني سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 20/03/2008 ( آخر تحديث: 20/03/2008 الساعة: 13:17 )
رام الله - معا - بحث محافظ رام الله والبيرة، صباح اليوم الخميس، في مكتبه مع القنصل الاكراني ايغر بوندر بحضور الهيئة الإدارية لجمعية خريجي اكرانيا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وقد رحب المحافظ بالقنصل الاكراني مشيدا بعمق علاقات الصداقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والاكراني، وتطرق الى دور جمعية خريجي الجامعات الاكرانية والجالية الاكرانية المقيمة في الأراضي الفلسطينية في تعزيز هذه العلاقات، مشيرا الى دعم المحافظة للجمعية وتوفير الظروف المناسبة للقيام بمهامها.

وقدم المحافظ شرحا عن محافظة رام الله والبيرة من حيث المساحة والسكان وما تتميز به على مستوى محافظات الوطن على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والاستثماري والثقافي والسياحي، منوها الى ما تعانيه المحافظة جراء ممارسات الاحتلال والسياسات التي يتبعها من استيطان واعتقال وحصار وبناء لجدار الضم والتوسع، مؤكدا تمسك الشعب الفلسطيني وقيادته بحقوقه المشروعة التي كفلتها الشرعية الدولية ومواصلة نضاله لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وعبر القنصل الاكراني عن تقديره وشكره للمحافظ على الاستقبال وتعاونه مع جمعية الخريجين والجالية، مشيرا الى عمق علاقات الصداقة التي تربط الشعبين والتي تعززت بعد زيارة الرئيس الاكراني الأخيرة لرام الله ولقائه مع سيادة الرئيس أبو مازن .

من جهتها أشادت د. أريج عودة رئيسة جمعية خريجي اكرانيا بدعم ومساندة المحافظ للجمعية و توفير إمكانيات المحافظة لخدمة الجمعية وتسهيل مهامها .