وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال حفل تكريم- حملة تبرعات لصالح مشفى العودة

نشر بتاريخ: 21/03/2008 ( آخر تحديث: 21/03/2008 الساعة: 07:05 )
غزة- معا- أقام اتحاد لجان العمل الصحي احتفالا تكريميا لأعضائه الذين عملو أثناء التصدي لحملة "الشتاء الساخن " وذلك بحضور العديد من القيادات السياسية للفصائل وعلى رأسهم السيد إبراهيم ابو النجا والدكتور النائب زياد عمرو وزير الخارجية السابق ووزير الصحة الأسبق رياض الزعنون والدكتور كمال الشرافي مستشار الرئيس والنائب جميل المجدلاوي ومسئول فرع الجبهة الشعبية في القطاع الدكتور رياح مهنا ومحافظ غزة محمد القدوة .

وقال عريف الاحتفال الدكتور بسام ابو حمد نجتمع سويا اليوم لنكرم فيلقا من الجنود المجهولين والذين اعتصروا الألم وضغطوا على جراحهم بقوة وفتحوا أعينهم الراغبة في النوم ليسهروا على راحة مصابينا وتلبية نداء الواجب بإغاثة الاهالى في شمال غزة حيث كانت الاستغاثات تأتيهم إما مباشرة من الاهالى أو من خلال الإذاعات المحلية .

وأردف ابو حمد قائلا لا غرابة على فرسان اتحاد لجان العمل الصحي وخاصة طاقم مستشفى العودة اجتراء هذه البطولات فقد احتضن المؤسسون الفكرة وكان على رأسهم الشهيد الدكتور أحمد المسلماني والتف حولهم لفيف من الخيرين ،عمده الشهداء بدمائهم ورعاه العاملين بانتمائهم .. انتصر لشعبه في معركة الحصار ونما وترعرع رغم الدمار

وفى كلمة رئيس مجلس إدارة اتحاد لجان العمل الصحي قال الدكتور يوسف موسى لقد مثل العمل الأهلي في فلسطين تجربة تنموية متميزة قبل قيام السلطة الفلسطينية وتجلى ذلك واضحا من خلال عديد المشاريع التي لم تكن استهلاكية بل تنموية تتسم بالديمومة وكان اتحاد لجان العمل الصحي كأحد المنظمات الأهلية الصحية الفلسطينية رافعا أساسيا في تطوير الخدمات الصحية المقدمة للجمهور من خلال مراكزه المنتشرة في كل مكان وخاصة في مستشفى العودة .. حيث أضفنا للخدمة الصحية خدمة نوعية وهى تنظير وعلاج القناة المرارية وهذا بحد ذاته حدث وانجاز طبي هام في قطاع غزة في ظل الحصار .

وأضاف موسى قائلا نجتمع اليوم لنكرم هؤلاء الجنود المجهولين وأيضا لنستذكر من وقفوا بجانب مستشفى العودة منذ التأسيس وخص بالذكر الدكتور الشهيد أحمد المسلماني والدكتور القائد حيدر عبد الشافي الذي اعتبره الأب الروحي للاتحاد وكذلك الدكتور رياض الزعنون الذي وقف لجانب مستشفى العودة منذ البداية قبل ان يصبح وزيرا للصحة وكذلك والدة الدكتور الزعنون التي تبرعت بمهرها لصالح بناء مستشفى العودة والدكتور المؤسس للاتحاد في غزة رباح مهنا صاحب القرارات الجريئة المحسوبة .

وخلال الاحتفال تقدمت العديد من الشخصيات الوطنية والعائلات بالتبرعات لصالح مستشفى العودة وكان على رأسهم الشيخ احمد زكي اليماني الذي تبرع بمبلغ 50 ألف دولار وكذلك بعض المؤسسات الوطنية والأفراد والمؤسسات الدولية واتحاد الأطباء العرب وأعلن محافظ غزة عن تبرع الرئيس ابو مازن بمبلغ 30ال فدولار لصالح الاتحاد .