وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المحاسبين والمراجعين الفلسطينية تنظم احتفالا بمناسبة يوم المحاسب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 21/03/2008 ( آخر تحديث: 21/03/2008 الساعة: 12:34 )
غزة- معا - نظمت جمعية المحاسبين والمراجعين الفلسطينية، احتفالاً مركزيا بمناسبة يوم المحاسب الفلسطيني، حضره مئات المحاسبين، وشارك به عدد من الشخصيات الوطنية والسياسية.

وجرت مراسم الاحتفال في مركز رشاد الشوا الثقافي بغزة، ونظم الحفل شركة الاتصالات الفلسطينية الخلوية "جوال".

وبدأت فعاليات الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم السلام الوطني الفلسطيني، ورحب عريف الاحتفال بالحضور والمحاسبين، مقدما التهنئة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، مشددا على دور المحاسبين في خدمة وطنهم والوقوف في وجه الحصار.

وألقى الدكتور سالم حلس رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين والمراجعين, كلمة حيا فيها المحاسبين على دورهم الريادي في رفعة وعمادة الوطن، وعلى جهودهم رغم الحصار في الوقوف بجانب الحكومة الفلسطينية ودعمها.

وقال حلس : " كما نحتفل في هذا اليوم بذكرى المولد النبوي الشريفة والأمة الإسلامية تعاني من الضعف والوهن، كما يعاني شعبنا من الفرقة والانقسام، ونعيش حصار خانق ومجازر إسرائيلية يومية ".

وتحدث حلس, عن اثر الحصار على المصانع والشركات, وأثره على المحاسبين، حيث أصبح عددا كبيرا منهم عاطلا عن العمل، "لكن رغم كل الظروف إلا أننا سنحتفل بعيد المحاسبين، لتبقى جمعيتنا شامخة ورائدة العمل المحاسبي".

وأشار رئيس جمعية المحاسبين, إلى النشاطات التي نفذتها الجمعية للمحاسبين والدورات وورش العمل، التي كان آخرها دورة مراقب مالي في القطاع العام بالتعاون مع وزارة المالية، مثمنا دور الوزارة ومؤكدا على جهودها في خدمة الوطن.

وألقى مدير عام شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية جوال "إقليم غزة" المهندس يونس أبو سمرة، كلمة هنأ فيها المحاسبين بيومهم وعيدهم، مؤكداً على تواصل الشركة مع كافة شرائح المجتمع، وعلى الدور الكبير للمحاسبين في خدمة وطنهم، مشيرا إلى الأوضاع الصعبة التي يحياها أبناء قطاع غزة.

وألقى وكيل وزارة المالية إسماعيل محفوظ كلمة، شدد فيها على الدور الكبير للمحاسبين في خدمة وطنهم، حيث وقفوا بجانب الحكومة الفلسطينية، حيث تطوع عدد كبير منهم لخدمة مجتمعهم، كما انهم تحملوا الكثير في ظل سياسة قطع الرواتب وقاموا بواجبهم على أكمل وجه.

وأشار محفوظ, أن أكثر من 3900 مصنع توقفوا عن العمل، وكان له اثر كبير في توقف المحاسبين عن العمل.

وطالب محفوظ الحكومة برفع علاوة المهنة، موضحا أن المحاسب هو العين الساهرة والمحافظة على المال الفلسطيني، وان التاريخ يشهد للمحاسب على دوره الكبير والنجاحات التي حققها في مجتمعه.

وألقى الدكتور وائل الزرد موعظة دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، فيما تخلل الاحتفال مقطوعات إنشادية.