وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الإنسان تنظم حفلا تكريميا للتجربة الديمقراطية التي قام بها طلبة الثانوية العامة بغزة

نشر بتاريخ: 21/03/2008 ( آخر تحديث: 21/03/2008 الساعة: 18:17 )
غزة -معا- نظمت جمعية الإنسان التنموية في قاعة بلدية القرارة في محافظة خان يونس، مهرجانا جماهيريا حاشدا، شارك فيه المئات من طلاب وطالبات الثانوية العامة من مختلف مدارس المحافظة بالإضافة إلى شخصيات مجتمعية مرموقة و لوجهاء وفعاليات المنطقة على رأسهم عيد العبادلة رئيس بلدية القرارة ومحمد مبارك منتدب من وزارة التربية والتعليم وكان الحفل بوجود يزدان العماوي مدير مشروع تعزيز في مؤسسة كير الدولية .

وكان باستقبال الوفود الزائرة إبراهيم خشان رئيس مجلس إدارة جمعية الإنسان التنموية، واحمد خشان المدير التنفيذي للجمعية، حيث بدأ الحفل بكلمة للسيد إبراهيم خشان، أكد فيها على ضرورة تعزيز دور الشباب الريادي و التنموي في المجتمع وعلى ضرورة منحهم الفرصة في القيادة والتواصل الجماهيري والتفاعل مع قضايا المجتمع.

وجاءت كلمته ضمن فعاليات مشروع تعزيز الديمقراطية والحكم الصالح لطلاب المدارس بعد المدرسة في محافظة خان يونس ورفح، الممول من مؤسسة كير والمنفذ من قبل الجمعية، وشكر خشان الدور الذي تقوم به مؤسسة كير من اجل دعم العمل الديمقراطي والتوعوي لفئة طلبة الثانوية العامة .

وأشار يزدان العماوي ممثل الجهة المانحة الى إن الطلبة أثبتوا تعاونهم مع فعاليات وأنشطة المشروع التي تتضمن التثقيف المدني لهم في قضايا الديمقراطية ومهارات الاتصال بالإضافة الى تعزيز العمل التطوعي لديهم ومراعاة الالتفات لهذه الفئة التي تمثل جزء كبير من المسيرة التعليمية .

كما تناول الحفل عددا من الفقرات الخطابية لعدد من ممثلي المؤسسات ووزارة التربية والتعليم، منها لبلدية القرارة ألقاها عيد العبادلة وحث فيها على دور المؤسسات في مساندة الطالب الفلسطيني، بالإضافة لفقرات تراثية وفلكلورية ومسرحية وسط حضور جماهيري متنوع ولفيف من الشخصيات وممثلي المؤسسات الأهلية، وأهالي الطلبة ومدراء المدارس الذين عبروا عن فخرهم بمشاركة مدارسهم في الأنشطة المنبثقة عن المشروع .

وفي نهاية الحفل قام مجموعة من الطلبة بتكريم طاقم العمل العامل في المشروع بشهادات تقدير لجهودهم التي بذلوها في سبيل انجاح المشروع ووقوفهم بجانب جميع الطلبة في المدارس المستهدفة .