وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الموظفين بالحكومة المقالة يفتتح دورة بعنوان "تطبيقات على قانون الخدمة المدنية"

نشر بتاريخ: 23/03/2008 ( آخر تحديث: 23/03/2008 الساعة: 12:07 )
غزة- معا- افتتح د. محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام بالحكومة المقالة دورة تدريبية بعنوان "تطبيقات على قانون الخدمة المدنية" اليوم الأحد بمقره في مدينةغزة.

وأشار د. محمد المدهون, الى أن هذه الدورة تأتي ضمن سياسة ديوان الموظفين العام للارتقاء بأداء موظفي الوزارات والمؤسسات الحكومية, والبدء بتحقيق تقدم جوهري ونوعي في أداء الموظفين, وإكسابهم المعلومات الصحيحة حول قانون الخدمة المدنية والإسهام في عملية التغيير والإصلاح الشامل لشؤون الخدمة المدنية.

ويقدم الدورة, الدكتور نافذ المدهون مدير عام الدائرة القانونية في المجلس التشريعي, وشارك في الدورة التدريبية المدراء العامون للشؤون الإدارية في كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وتهدف هذه الدورة, إلى النهوض بالوضع الإداري والرقي به إلى مستوى الشفافية والموضوعية والمساواة, وخلق نوع من الأمان والإستقرار الوظيفي يجعل الموظف قادراً على العطاء بما يخدم المؤسسة, ويكفل تكريس القانون والنظام ويساعد على وضع الشخص المناسب في المكان المناسب, وفقاً لمؤهلاته العلمية وخبراته العملية, ورفع كفاءة الأداء للعاملين بالسلطة الوطنية.

وتكسب الدورة المشاركين, بالمهارات والخبرات الحديثة حول قانون الخدمة المدنية وتعديلاته, وتعريف المشاركين كيفية التعامل مع المشاكل القانونية العملية التي يثيرها تطبيق القانون، وإكسابهم المعلومات الحديثة حول قانون الخدمة المدنية وتعريفهم بالإجراءات والاحكام والقواعد والتعليمات المتعلقة بشؤون الخدمة المدنية المرتكزة أساساً على قانون الخدمة المدنية المعدل.

وستستمر الدورة مدة أسبوعين, ويشمل برنامج الدورة عرض للقانون الأساسي وقانون الخدمة المدنية وقرارات مجلس الوزراء, واللوائح التنفيذية وكيفية شغل الوظيفة العامة والحقوق القانونية للموظفين, وواجبات الموظف العام وسلوكه والمحظورات التي يمنع القيام بها, والتأديب الإداري والمخالفات الإدارية وحقوق نهايةالخدمة.