وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاتصالات المقالة تعقد ورشة تثقيفية لموظفي البريد في غزة

نشر بتاريخ: 23/03/2008 ( آخر تحديث: 23/03/2008 الساعة: 12:10 )
غزة - معا - عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقالة في مقرها بمدينة غزة أمس ورشة عمل تثقيفية لعدد من الموظفين الجدد العاملين في الإدارة العامة للبريد في محافظات قطاع غزة.

افتتحت الورشة التي عقدت تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.يوسف المنسي بكلمة ألقاها نيابة عنه مستشاره لشئون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م .مروان رضوان، الذي رحب بالحضور، ودعاهم إلى بذل كافة الجهود للارتقاء بالإدارة العامة للبريد، مثمنا عملهم الدؤوب في تقديم الخدمات المميزة للمواطنين، سيما في الآونة الأخيرة، حيث يتحمل بنك البريد عبئاً كبيراً من خلال دفع رواتب الموظفين في محافظات قطاع غزة من مدنيين وعسكريين بعد استنكاف البنوك عن التعامل مع الحكومة.

من جهته ألقى م. فواز خالد العلمي مدير عام التنمية محاضرة حول " مهارات التعامل مع الجمهور " تحدث خلالها عن العمل تحت ضغط الجمهور، و كيفية معالجة هذا الأمر من خلال تحديد مصدره ووضع الخيارات للتحكم به وتعود التحمل والاسترخاء الايجابي، و استشعار العبادة في العمل، كما تحدث العلمي عن أنماط الجمهور، و خصائصهم و سلوكهم و وتنمية مهارة الموظفين في التعامل مع الأنماط المختلفة من الجمهور.

وفي محاضرته حول " إجراءات قبول ومعالجة سندات القبض والدفع " تحدث أ.سليم حسين حرزالله مدير دائرة الرقابة البريدية حول تعريف النظام المحاسبي، وأهدافه وخصائصه وعناصره التي تتمثل في مجموعة الأوراق الثبوتية، و المجموعة المستندية، وسندات القبض والدفع، ومجموعة الدفاتر والسجلات والنماذج المحاسبية، كما تحدث حرزالله حول شروط قبول سندات القبض، والدورة المستندية لعمليات القبض ، بالإضافة إلى إجراءات إعداد إرسالية النقود ، وإجراءات استلامها من المكاتب البريدية ، وكذلك إجراءات إيداع المبالغ المحصلة لصالح الوزارات والمؤسسات في حساباتهم ،كما تطرق إلى الحديث عن الأخطاء المحاسبية ومعالجتها ، وطرق تصحيح الأخطاء بدائرة الحسابات .

من جهته تحدث أ. خالد محمود الكحلوت القائم بأعمال مدير عام البريد، حول حقوق وواجبات الموظف حيث قام بشرح مفصل حول الوظيفة العامة ، وواجباتها ، و أنواع الواجبات الوظيفية ، موضحا أن واجبات الموظف ترتكز على خمسة مبادئ رئيسة هي :تحقيق المصلحة العامة كهدف عام للوظيفة وتطبيق الأنظمة الصادرة واحترام التدرج في السلطة وتحمل المسؤولية وتأدية مهام الوظيفة بدقة وإخلاص ، كما تحدث الكحلوت حول حقوق الموظف والتي تتمثل في الوفاء بالأجر، و التأهيل و التدريب، كما تطرق إلى الحديث حول العقوبات الوظيفية،ومشكلة تراجع الأداء الحكومي و أسبابها .