وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة فاتن تفتتح مقرا لها في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 23/03/2008 ( آخر تحديث: 23/03/2008 الساعة: 18:21 )
قلقيلية - معا - تحت رعاية محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي تم تنظيم احتفال بمناسبة افتتاح فرع للمؤسسة الفلسطينية للإقراض والتنمية (فاتن) في قاعة الغرفة التجارية بحضور رئيس الغرفة التجارية وليد السبع ومدير عام مؤسسة فاتن انور الجيوس ورؤساء هيئات محلية ومدراء بنوك ومؤسسات رسمية واهلية .

وقد رحب محافظ قلقيلية بافتتاح فرع مؤسسة فاتن في قلقيلية ونوه الى ان الوضع الاقتصادي في ظل الاحتلال يمر بظروف صعبة جداً وهذا يضعنا في موقف التحدي ويتطلب منا اجراءات خلاقة امام اجراءات الاحتلال التعسفية وكذلك من اجل تنمية مقومات العصر البشري يتطلب منا تنمية الصمود والمقاومة .

واوضح ان هناك تنامي في نسبة الفقر والبطالة في المجتمع المحلي وهذا يتطلب العمل على تنمية الفرد اقتصاديا ليشكل رافد اساسي في الصمود والثبات ، ودعا البنوك والمؤسسات الاقتصادية الاخرى لتساهم في هذه الحلقة حتى نتحرر من اعتمادنا على الاقتصاد الاسرائيلي ونعزز امكانياتنا الذاتية .

من ناحيته بين رئيس الغرفة التجارية ان الوضع الاقتصادي في قلقيلية قد تراجع بنسبة 50% لما كان عليه سابقاً وذلك نتيجة الممارسات والاجراءات الاسرائيلية من اغلاق وحصار وبناء جدار الضم والتوسع العنصري وشق الطرق مما قطع اوصال محافظة قلقيلية ، داعيا الجميع من مؤسسات حكومية واهلية ومجتمع محلي لتحمل المسؤولية لمواجهة هذه الاجراءات الاسرائيلية والعمل على تنمية الاقتصاد المحلي ، موضحاً ان مثل هذه المشاريع للإقراض سيستفيد منها قطاعات واسعة من المجتمع الفلسطيني وهي بذلك تكون رافعة للاقتصاد الوطني والحد من الهجرة ، وابدى استعداد الغرفة التجارية للتعاون مع مؤسسة فاتن والعمل معهم على تذليل أي مصاعب يواجهونها.

وقدم مدير عام مؤسسة فاتن شكره للمحافظ والحضور على دعمهم وقدم شرحاً عن رسالة المؤسسة ورؤيتها وذلك باستهداف ذو الدخل المحدود من خلال المشاريع الصغيرة موضحاً ان المؤسسة تركز على قطاع المرأة لقناعتنا بدورها الحيوي في مجال التنمية لبناء الاقتصاد والتقدم .

ونوه الى ان للمؤسسة افرع في اغلب محافظات الضفة الغربية وغزة وتعتبر من اكبر المؤسسات في تمويل المشاريع الصغيرة ويوجد بها مدقق داخلي يرتبط مع مجلس الادارة .