وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تحاصر منزل في قرية "تل فيت" جنوب جنين

نشر بتاريخ: 23/03/2008 ( آخر تحديث: 23/03/2008 الساعة: 18:22 )
جنين -معا- اقتحمت اليات عسكرية اسرائيلية قرية "تل فيت" جنوبي مدينة جنين وحاصرت منزلا ادعى الجيش الاسرائيلي انه يتحصن فيه احد المطلوبين لها.

وذكر مراسل معا ان نحو 25 الية عسكرية اسرائيلية دخلت القرية واغلقت مداخلها قبل ان تحاصر المنزل وتمنع المواطنين والصحفيين من الاقتراب من المكان.

وزاد المراسل ان قوات اسرائيلية تحاصر كذلك الجامعة الامريكية وتمنع الطلبة من الخروج او الدخول اليها.

واضاف المراسل ان طائرات من طراز اف 16 تلقي قنابل حرارية في سماء القرية .
هذا ولا تزال العملية العسكرية مستمرة حتى اللحظة.

وذكر شهود العيان أن جيش الاحتلال اقتحم المنطقة بأكثر من ثلاثين آلية مدعومين بطائرة احتلالية قامت بانزال جنود الاحتلال في التلال المحيطة بالقرية.

وأفاد بيتر خوري المحاضر في الجامعة العربية الأمريكية أنهم اضطروا لسلوك طريق طويل بعد أكثر من ثلاث ساعات من الحصار من اجل الخروج من الجامعة والتوجه إلى منازلهم في حين أكد فتحي اعمور موظف في الجامعة أنهم لا يستطيعون الخروج من الجامعة أو حتى خارج أسوارها بسبب التواجد الكثيف لجيش الاحتلال في محيط الجامعة.

وأكد شهود العيان عن اعتداء جيش الاحتلال على عدد من الزملاء الصحفيين الذين حاولوا التوجه لتغطية اقتحام الاحتلال ومنعتهم من التواجد في المنطقة تحت تهديد السلاح.

ويسود حالة من الهلع في صفوف المواطنين خشية استمرار منع المواطنين من التوجه إلى منازلهم من الجامعة وخاصة أن هناك العشرات من المواطنين الذين يتوجهون يوميا إلى محافظات أخرى.