وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية تكرم موظفاتها العاملات بمناسبة عيد الام

نشر بتاريخ: 23/03/2008 ( آخر تحديث: 23/03/2008 الساعة: 19:06 )
رام الله- معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم، حفل تكريم للموظفات العاملات في الوزارة بمناسبة عيد الأم الذي صادف بحضور وكيل الوزارة محمد أبو زيد والوكلاء المساعدين وعدد من المديرين العامين.

وبينت وزيرة التربية والتعليم العالي أ. لميس العلمي أن الاحتفاء بالأم وتكريمها في عيدها يعتبر رمزاً لتقدير وزارة التربية الدائم للأم، واعترافاً منها بفضلها ودورها المميز كعضو فاعل في الأسرة والتي تضمن لها أن تسير في نسق متزن من خلال مشاركتها الأب صنع البنية التحتية لكينونتها، واعتبارها المرجعية الثابتة لأبنائها.

وقالت العلمي: إن الارتفاع بشأن الأم وإعدادها وإتاحة الفرص أمامها لتؤدي الرسالة المنوطة بها على الوجه الأكمل، يعتبر عملاً ريادياً يضع المجتمع على طريق الرفعة ويوفر للنسيج الاجتماعي مقومات اللُّحمة والبقاء.

وبينت العلمي أن الوزارة أخذت على عاتقها دوراً بالغ الأهمية في إعداد أم فلسطينية ذات خصوصية تميزها عن مثيلاتها من الأمهات في الدول المجاورة، من خلال ضمان حق الفتاة بوصفها الأم المستقبلية في الوصول إلى أرفع درجات التعلم، ومن خلال فتح مراكز تعليم الكبار.

وأضافت: حرصت الوزارة على تأدية رسالة الأمومة الراقية فافتتحت حضانة لأبناء الموظفات العاملات فيها وعملت على نشر قيم إجلال الأم وتقدير دورها بين الطلبة من خلال المناهج المدرسية .

من جانبها أوضحت مدير عام النشاطات الطلابية الهام عبد القادر أن وزارة التربية ومن خلال خطتها السنوية ونشاطاتها الميدانية لا تفوت هذه المناسبات دونما التوقف عندها.

وقالت: "نطير من وزارة التربية والتعليم قبلة حب وامتنان على جبين أمهاتنا أينما تواجدن في الوطن وفي الشتات، وقد عادت اللُّحمة الوطنية ما بين الضفة وغزة، وعاد شريان الحياة الطبيعية بين شطري الوطن وقد تحققت أمانينا الوطنية بنيل الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتنا القدس الشريف.

بينما أكدت رولا غيث في كلمة لها نيابة عن الأمهات مدى دور الأم الريادي في صنع وخلق الأجيال وصبرهن العظيم في تقديم الشهداء والأسرى على مدار سنوات النضال ضد الاحتلال.

من جهتها شكرت عريفة الحفل رئيسة قسم العلاقات العامة نفين مصلح شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا- مراوي ومحلات الحلويات في رام الله على دورها الريادي والوطني بتبرعها بضيافة الحفل للسنة الثانية على التوالي.

وتم خلال الحفل تقديم قصيدة شعرية خاصة بهذه المناسبة للشاعر محمود عيد مدير دائرة النشاط الثقافي في الوزارة بالإضافة الى تقديم بنات مدرسة البيرة الثانوية فقرات فنية متنوعة.