وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالتعاون مع جمعية الحق في الحياة : جمعية الفلاح تنظم ندوة تثقيفية شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 24/03/2008 ( آخر تحديث: 24/03/2008 الساعة: 13:29 )
غزة - معا - نظمت جمعية الفلاح الخيرية، ندوة تثقيفية حول التعامل السليم مع الطفل المعاق " ذوي متلازمة داون " وأسباب الإعاقة بشكل دائم، بالتنسيق والتعاون مع جمعية الحق في الحياة، وذلك في منطقة "القرعة الخامسة " حي السلاطين شمال قطاع غزة ، بحضور أكثر من 50 امرأة من سكان المنطقة.

وأكد الشيخ د. رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في تصريح له على ضرورة دمج الأطفال المعاقين في المجتمع ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين ، يتمتعون بكافة الحقوق.

وقال د.طنبورة والمتواجد الآن بدولة قطر الشقيقة خلال جولة خليجية بهدف حشد الدعم لأبناء الشعب الفلسطيني، "إن هذه الندوات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية من أجل توعية وتثقيف المواطنين"، مؤكداً حرص الجمعية على عقد مثل هذه الندوات التي تساهم في حياة اجتماعية مبنية على أسس سليمة، موجها شكره للأخوة في جمعية الحق في الحياة على دورهم الرائد في تثقيف وتوعية المجتمع المحلي.

من جهتها أوضحت سماح حمد الأخصائية النفسية من جمعية الحق بالحياة أن التعامل الخطأ مع الطفل المعاق من قبل الأهل يؤدي إلى نتائج عكسية على الطفل وتعامله مع المجتمع، موجهة نصيحة إلى أي إنسان لديه طفل بهذه الحالة أن يتقبله حتى يتمكن المجتمع من تقبله.

وأشارت حمد إلى ضرورة إعطاء الطفل حقه بالكامل والتعامل معه بطبيعية، بدون قسوة أو حتى مبالغة في الحنان مما ينعكس بالإيجاب على الطفل وعلاقته بالمحيطين به.

كما وأكدت ضرورة عقد العديد من ندوات التوعية من أجل التعامل السليم مع الأطفال في هذه الحالة ما ينعكس على حياتهم بشكل عام.