وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجان العمل الصحي تطلق برنامجا تنمويا في بيت لحم والقدس

نشر بتاريخ: 24/03/2008 ( آخر تحديث: 24/03/2008 الساعة: 15:54 )
بيت لحم- معا- باشرت مؤسسة لجان العمل الصحي, العمل من خلال مراكز التنمية المجتمعية في محافظة بيت لحم, والبلدة القديمة في القدس, برنامج جديد ممول من جمعية الإغاثة الأسبانية.

ويستمر البرنامج على مدار ثلاث سنوات لتمكين المؤسسات القاعدية, وتحسين الظروف الصحية والاجتماعية والمعيشية للسكان في المناطق المستهدفة للبرنامج.

ويتضمن البرنامج, العديد من الفعاليات ذات العلاقة بتمكين وتطوير البنى التحتية لبعض المراكز والمؤسسات إضافة إلى تزويدها بالأثاث المكتبي لتصبح قادرة على تقديم خدمات بجودة عالية للجمهور المستفيد، وسيعقد خلال البرنامج عدد من الدورات التدريبية النوعية على صعيد تمكين المرأة والشباب وتنفيذ مجموعة من المخيمات الصيفية للشباب هذا عدى عن حلقات النقاش والتي من شأنها تعزيز مفهوم الهوية إضافة إلى تعزيز مفهوم العمل الطوعي وغيرها من المواضيع الزراعية والصحية.

وذكر رائد عويضات منسق البرنامج, أن المؤسسة قامت بتشكيل لجنة تنسيقية للبرنامج تمثل مراكز التنمية التابعة للمؤسسة في بيت ساحور والقدس، والريف الغربي لبيت لحم, بإشراف الإدارة العامة للمؤسسة في رام الله, وستقوم هذه اللجنة بتنفيذ ومراقبة منهجية العمل في البرنامج وإجراء التقييمات المختلفة حرصا على تحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج.