وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني يؤكد إصابة مواطنين جراء إطلاق النار عليهما من قبل عناصر يشتبه بانتمائها لكتائب القسام في خان يونس

نشر بتاريخ: 24/03/2008 ( آخر تحديث: 24/03/2008 الساعة: 17:35 )
غزة - معا - أكد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان إصابة مواطنين من عائلة الغلبان فجر اليوم برصاص مسلحين يشتبه بانتمائهما لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية -حماس أثناء عراك بينهما وقع في مدينة خان يونس.

واعرب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان عن قلقه الكبير ازاء استمرار وقوع ضحايا جراء استخدام السلاح وغيره من وسائل العنف في نزاعات شخصية وخلافات عائلية، وذلك في إطار استمرار حالة الفلتان الأمني وفوضى انتشار السلاح. داعيا المركز الحكومة المقالة في غزة للتحقيق في هذه الجريمة وتقديم مقترفيها للعدالة.

وأوضح المركز في بيان وصل لوكالة معا استناداً إلى تحقيقات أجراها المركز الفلسطيني ، في حوالي الساعة 1:30 فجر اليوم الاثنين، تطورت مشادات بين أفراد من عائلة الغلبان وآخرين ملثمين يضعون عصبات على رؤوسهم مكتوب عليها "كتائب عز الدين القسام" كانوا ينتشرون في أحد الشوارع الفرعية بمنطقة معن، شرق خان يونس، إلى عراك بالأيدي وتدافع بين الطرفين.

وفي تطور آخر للموقف، أطلق المسلحون الملثمون النار مما أسفر عن إصابة المواطن إبراهيم أحمد حسين الغلبان، 22 عاماً، بعيار ناري أسفل الركبة اليسرى، والمواطنة هند حسين أحمد الغلبان، 38 عاماً، وأصيبت بشظية في الذراع الأيسر.

كما أصيب في الحادث أيضاً، عدد آخر من عائلة الغلبان برضوض نتيجة تعرضهم للضرب على ايدي المسلحين، وكان من بين المصابين مسن يبلغ من العمر 85 عاماً، بالإضافة إلى إصابة عدد من المسلحين برضوض أيضاً نتيجة العراك. وقد نقل مصابو عائلة الغلبان إلى مستشفى ناصر بخان يونس، ومن ثم انسحب المسلحون عند الساعة الثالثة فجراً.