وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يبحث مع الدوائر المختصة آلية تنظيم عملية الاستيراد و تفعيل التراخيص الصناعية

نشر بتاريخ: 24/03/2008 ( آخر تحديث: 24/03/2008 الساعة: 17:40 )
الخليل - معا - بحث محافظ الخليل د . حسين الأعرج آلية تنظيم عملية الاستيراد و تفعيل التراخيص الصناعية و برامج العمل المستقبلية خلال اجتماع حضرة مدير ضريبة أملاك الخليل عبد الرحمن صالح عواد و مدير الجمارك و القيمة المضافة عماد أبو صبحه و مدير الضابطة الجمركية فادي مخارزة و نائب مدير وزارة الاقتصاد الوطني ماهر القيسي و رئيس قسم حماية المستهلك في مديرية الاقتصاد الوطني امجد قباجة بحضور المستشار القانوني بالمحافظة د. موسى الصليبي و القائم بأعمال مدير عام الشؤون العامة د . رفيق الجعبري.

حيث اكد المحافظ في بداية اللقاء على اهمية تنسيق العمل بين كافة المؤسسات للخروج بنتائج عملية تطبق على الارض مشددا على ضرورة وضع استراتيجيات و برامج واضحة تساعد في تقوية عمل المؤسسة و تساهم في توفير الأمن و الحماية للمواطن منوها الى ضرورة مواصلة حملة ضبط الأغذية و المواد الفاسدة و ضبط المواد المهربة و غير المجمركة .

من جانبه استعرض مدير ضريبة أملاك الخليل عبد الرحمن صالح عواد ما تم انجازه على الأرض و الإمكانيات التي تحتاجها المؤسسة لتسهيل عملها مشددا على أهمية تفعيل التراخيص الصناعية من خلال التنسيق مع الجهات المختصة لأجراء مسح شامل .

ما جانبهم اكد كل من مدير الجمارك و القيمة المضافة عماد أبو صبحه و مدير الضابطة الجمركية فادي مخارزة و نائب مدير وزارة الاقتصاد الوطني ماهر القيسي و رئيس قسم حماية المستهلك في مديرية الاقتصاد الوطني نائب مدير وزارة الاقتصاد الوطني ماهر القيسي على اهمية ضبط عملية الاستيراد و تنظيمها مستعرضين ما نتج عن الاستيراد المفتوح و غير المنظم من أضرار لحقت بكافة القطاعات الاقتصادية كما استعرضوا الإمكانيات المادية و اللوجستية التي تحتاجها دوائرهم .

في نهاية اللقاء اكد المحافظ الاعرج على انه سيعمل على رفع احتياجات الدوائر للجهات المختصة و مخاطبة الوزارات للعمل على توفير الإمكانيات اللازمة لهم منوها الى اهمية التعاون و التواصل و بذلالجهود لما فيه مصلحة المواطن .