وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يلتقي وفداً من وزارة الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 24/03/2008 ( آخر تحديث: 24/03/2008 الساعة: 17:47 )
طولكرم - معا - التقى محافظ طولكرم العميد طلال دويكات في مكتبه اليوم، وفداً من وزارة الحكم المحلي، ضم وكيل الوزارة مازن غنيم ومدير الحكم في طولكرم أبو علي شريم وعدد من المسؤولين في الوزارة.

وأشاد العميد دويكات بالدور الذي تقوم به وزارة الحكم المحلي والأثر الهام الذي ينعكس على حياة المواطنين من خلال متابعة سير العمل في المجالس المحلية والارتقاء بالخدمات التي تقدمها المجالس المحلية للمواطنين في شتى المجالات، معتبراً ان استقرار الوضع الامني في محافظة طولكرم وسيادة القانون والنظام واختفاء مظاهر الفوضى والفلتان، فتح المجال لخلق الاجواء المناسبة لتطوير عمل المؤسسات الرسمية والشعبية، خصوصاً دور وزارة الحكم المحلي من خلال تفعيل دور البلديات و المجالس المحلية والعمل على حل الاشكالات التي تعاني منها بعض المجالس المحلية في المحافظة.

وأشار العميد دويكات ان حالة الحراك في الشارع الكرمي والمرتبط بالوضع القائم في بلدية طولكرم يتطلب من وزارة الحكم المحلي اتخاذ قرار يضمن استمرار عمل البلدية كمؤسسة خدماتيه، يوفر الخدمة لجمهور المواطنين ويضع حداً لحالة البلبلة التي تعيشها المدينة و البلدية معاً.

من جانبه، اكد وكيل وزارة الحكم المحلي مازن غنيم ان وزارته تتابع باهتمام ما يجري في كل محافظات الوطن وتسعى الى تفعيل دور المجالس المحلية وتوثيق التفاعل والتعاون بين مديريات الحكم المحلي وباقي المؤسسات، مشيراً ان الوضع في محافظة طولكرم يشهد استقراراً أمنياً وتعاوناً بين مديرية الحكم المحلي وغيرها من الدوائر والمؤسسات، خصوصاً التعاون والتنسيق مع المحافظ، للتغلب على بعض الاشكالات ولتخطي بعض العراقيل التي تظهر هنا وهناك من حين لآخر.

وحول الوضع في بلدية طولكرم اعتبر غنيم ان ما يحصل في الشارع الكرمي تتحمل مسؤوليته بلدية طولكرم،.

وقال" ونحن مستمرون في متابعة ما يجري بطريقة موضوعية وبالاعتماد على الوقائع والمعلومات الصحيحة بعيداً عن الاشاعات والاقاويل، وذلك ليتسنى لوزارة الحكم المحلي اتخاذ القرار المناسب في وقت قريب وبناء على نتائج المتابعة التي تقوم بها لجنة الرقابة والتقارير التي تصدر عنها وبالتعاون مع المحافظة".

وقام وكيل الوزارة و الوفد المرافق له بجولة ميدانية اشتملت على زيارة بلدية عنبتا والاجتماع مع المجلس البلدي فيها، واستعراض الوضع فيها والمشاكل التي تعاني منها، خصوصاً مشكلة وادي الزومر الذي يشكل مكرهة صحية وبيئية مما يستدعي الاسراع في التخلص من اثاره السلبية.

كما قام الوفد بزيارة الى مكب النفايات جنوبي طولكرم، والذي يشكل بدوره مكرهة صحية تؤثر على البيئة والانسان، كما تفقد الوفد الاثار الناجمة عن جدار الفصل العنصري قرب فرعون والذي اقتطع الاف الدونمات من الاراضي الزراعية المزروعة بالاشجار المثمرة.