الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالب من غزة يحصل على درجة الماجستير في الإعلام بتقدير ممتاز

نشر بتاريخ: 25/03/2008 ( آخر تحديث: 25/03/2008 الساعة: 12:06 )
القاهرة- معا- منح معهد البحوث والدراسات العربية في القاهرة، التابع لجامعة الدول العربية، اليوم الطالب حسام علي صلاح أبو جحجوح من مدينة غزة درجة الماجستير في الدراسات الإعلامية بتقدير ممتاز، بعد مناقشة بحثه العلمي بعنوان: "استخدامات الشباب الفلسطيني للإذاعات الحزبية والإشباعات المحققة منها- دراسة مسحية على طلبة الجامعات في قطاع غزة"، مناقشة علنية حضرها العديد من الباحثين والمختصين.

وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من الأستاذة الدكتورة منى الحديدي، أستاذ الاعلام بجامعة القاهرة، رئيسا ومناقشا، والأستاذ الدكتور فتحي الشرقاوي وكيل كلية الآداب بجامعية عين شمس مناقشا، والأستاذة الدكتورة سوزان القليني، رئيس قسم الإعلام بجامعة عين شمس مشرفا.

وفي نهاية المناقشة عبرت اللجنة عن تقديرها لجهد الباحث، وأعلنت منحه درجة الماجستير بتقدير ممتاز.

وأوضح الباحث خلال المناقشة أن أهمية البحث تنبع من الدور الذي تلعبه الفصائل السياسية على الساحة الفلسطينية وقدرتها على رسم الخريطة السياسية على الساحة الفلسطينية، والدور الكبير الذي تقوم به الإذاعات الحزبية في تشكيل معارف وسلوكيات الرأي العام الفلسطيني فضلا عن التعريف بأهم الأحداث والقضايا في فلسطين وخارجها.

وهدفت الدراسة إلى رصد وتحليل استخدامات الشباب الفلسطيني في قطاع غزة للإذاعات الحزبية، وتحديد دوافع الاستماع ومدى التعرض ونوع المضمون المفضل لدى المستمعين ونوع الإشاعات المتحققة.