الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء السيرلانكي يزور بيت لحم في مستهل زيارته الى فلسطين

نشر بتاريخ: 25/03/2008 ( آخر تحديث: 25/03/2008 الساعة: 12:57 )
بيت لحم- معا- قال رئيس وزراء سريلانكا راتناسيري ويكرمنايكه الذي بدا اليوم زيارة الى الاراضي الفلسطينية انظلاقا من بيت لحم ان الجدار العازل الذي تبنيه اسرائيل في محيط المدن الفلسطينية غير ضروري وان الشعوب والدول تنفتح على بعضها البعض في ظل النظام العالمي الجديد.

جاءت تصريحات رئيس الوزراء السيرلانكي خلال جولته في كنيسة المهد ببيت لحم حيث تجول في الكنيسة التاريخية.

وكان في استقبال رئيس الوزراء السيرلانكي محافظ بيت لحم الوزير صلاح التعمري ممثلا عن الرئيس محمود عباس حيث استقبله عند مدخل بيت لحم الشمالي وتوجهوا في موكب رسمي الى كنيسة المهد حيث كان في استقباله هناك رئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة وقائد قوات الامن الوطني العميد او سيف الهدار وقائد شرطة بيت لحم وعدد من المسؤولين الامنيين والمدنيين في المحافظة.

زيارة الضيف السيرلانكي لبيت لحم تأتي في مقدمة زيارته الى فلسطين حيث توجه بعد ذلك الى مدينة رام الله.

وأوضح سفير فلسطين في سريلانكا والمالديف، الدكتور أنور الأغا، أن رئيس الوزراء السريلانكي سيعقد اليوم سلسلة لقاءات هامة مع المسؤولين الفلسطينيين وفي مقدمتهم الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين.

وأشار إلى أن ويكرمنايكه سيزور الشارع المسمى باسم الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسه القريب من مكتب تمثيل هذا البلد في مدينة رام الله، وسيغرس عدداً من الأشجار بجانب الشارع.