الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة عمال الفنادق تنظم ورشة عمل حول التنظيم النقابي وادارة الاجتماعات

نشر بتاريخ: 25/03/2008 ( آخر تحديث: 25/03/2008 الساعة: 15:02 )
نابلس-سلفيت-معا- نظمت النقابة العامة لنقابات عمال الفنادق والمطاعم والخدمات السياحية ورشة عمل في فندق جراند بارك في رام الله حول التنظيم النقابي وادارة الاجتماعات وذلك بتمويل من مركز التضامن العمالي الامريكي.

وافتتحت الورشة بكلمة ترحيبية لرئيس النقابة العامة خالد ابو هلال حيث رحب بالمشاركين مشيرا الى هموم ومشاكل العاملين في هذا القطاع وموضحا طبيعة علاقة النقابة العامة عربيا ودوليا.

واستعرضت منسقة مركز التضامن عبلة مسروجة برنامج المركز والأهداف المرجوة من الورشة وتوقعات المشاركين مؤكدة على دعم هذه النقابة من اجل الوصول الى خطة واضحة من خلال العام 2008.

ثم عرض خالد ابو هلال رئيس النقابة التقرير الاداري للنقابة العامة عن الفترة السابقة كما قدم كل من رؤساء النقابات الفرعية التقرير الاداري لكل محافظة مستعرضين عدد المنتسبين والقضايا العمالية التي تم حلها وحاجة النقابات ومعيقات العمل النقابي.

وعلى هامش الورشة استعرض المشاركون القضايا المطلبية لعمال قطاع السياحة والخطة القادمة لعمل النقابة مؤكدين على تكريس النهج الديمقراطي .

وقد اكد المدرب النقابي عبد الحكيم الشيباني اهمية تطوير قدرات الهيئة التنفيذية للنقابة العامة موضحا مفهوم التنظيم النقابي واهمية تشكيل لجان عمالية وزيادة نسبة العضوية بالاضافة الى بناء تنظيم نقابي قوي وفاعل من اجل خدمة اعضاء الهيئة العامة للنقابة وتطرق الشيباني الى العديد من القضايا الخاصة بادارة الاجتماعات وتنظيمها بطرق علمية ومهنية فاعلة لكافة هيئات النقابة .

هذا وقد استمر عمل الورشة لمدة يومين بحضور رؤساء وأمناء سر النقابات الفرعية في كافة محافظات الوطن.