الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يعقد دورة تدريبية لكوادر الاتصالات حول أساسيات السلامة العامة والإنقاذ

نشر بتاريخ: 25/03/2008 ( آخر تحديث: 25/03/2008 الساعة: 15:24 )
اريحا- معا- أنهت مديرية التدريب في الدفاع المدني الفلسطيني متطلبات دورة تدريبية لكوادر الاتصالات الفلسطينية حول أساسيات السلامة العامة والإنقاذ والإخلاء وقت الأزمات، وقد شارك في الدورة 44 متدربا من كافة الشركات التابعة لمجموعة الاتصالات الفلسطينية (حضارة، بالميديا، جوال، حلول).

وقد عقدت الدورة في مدينة أريحا ولمدة ثلاثة أيام في مبنى الأكاديمية التابع لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، حيث اشتملت الدورة على منهاج نظري وتطبيق عملي، وقد لوحظ اندماج كامل وتفاعل شديد من قبل المتدربين من شركة حضارة مع المنهاج، وبناء على ذلك طلب مدير الاكاديمية التابعة لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عقد دورة موسعة بحيث تشمل اعداد إضافية منهاجا موسعا ومكثفا.

وتأتي هذه الدورة ضمن فعاليات الدفاع المدني الفلسطيني الهادف إلى تطوير كفاءات المواطنين على اختلاف أنشطتهم ووظائفهم، في مواجهة الكوارث واحتمالات وقوعها، وتدريبهم على أساسيات السلامة العامة والتصرف زمن الكارثة، وكانت مديرية التدريب في الدفاع المدني الفلسطيني قد عقدت عددا من الدورات التدريبية خلال الشهر الجاري لمجموعة من المؤسسات الخاصة والعامة على نفس المنهاج.

فمع بداية شهر آذار قامت مديرية التدريب بعقد دورة لموظفي بنك الأردن، وبنك فلسطين حيث تم تدريب ثمانية أشخاص على أساسيات السلامة العامة واستخدام المطافئ وأسس الإخلاء السليم وقت الكارثة، وقد تم عقد ذات الدورة لأربعة من موظفي البنك البريطاني.

كما تم عقد دورة تأسيسية لأفراد وضباط مختلف الأجهزة الأمنية اشتملت على 12 متدربا حيث تم تخريجهم في 13/ 3، هذا وشرعت المديرية العامة للدفاع المدني بعقد دورة مكثفة لطلاب كلية الشرطة في أريحا اعتبارا من 11/ 3 والتي ستتواصل على ثلاث مراحل، هدفها إعداد الشرطة للتعامل مع أسس السلامة العامة والتصرف وقت الأزمات والكوارث.

وتجدر الإشارة إلى أن مديرية الدفاع المدني سوف تشرع قريبا بإجراء تدريبات أساسية لطلبة المدارس والجامعات الفلسطينية بهدف إعداد الطلبة لمواجهة أية حالات كارثية قد تقع "لا سمح الله"، وسوف يتم التركيز في هذه الدورات على وسائل الإخلاء المنظم والتصرف وقت الأزمات وتقديم المساعدة للآخرين.