الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء بين حركة فتح وحزب التجمع الوطني الديمقراطي يؤكد على الحفاظ على الثوابت واعادة بناء المنظمة

نشر بتاريخ: 25/03/2008 ( آخر تحديث: 25/03/2008 الساعة: 16:48 )
بيت لحم-معا- في ختام لقاء سياسي جمع اليوم حركة فتح وحزب التجمع الوطني الديموقراطي في مقر حركة التحرير الوطني الفلسطني فتح برام الله ، اكد المجتمعون على اهمية الحفاظ على الثوابت الوطنية ، واعادة بناء منظمة التحرير كعنوان وطني جامع لعموم الشعب الفلسطيني وذلك على اسس وطنية وديموقراطية تشمل كافة القوى الوطنية غير الموجودة فيها اصلا .

وقد ساد اللقاء جو من الصراحة والمسؤولية الوطنية حيث جرى مناقشة مجمل القضايا المتعلقة بالقضية الفلسطينية والوضع العام ، وكذلك حاضر ومستقبل العلاقات الثنائية بين التيارين وقد تم اللقاء بمباركة السيد الرئيس محمود عباس ابو مازن حيث أكدا على النقاط التالية:

.الحفاظ على الثوابت الوطنية الفلسطينية.

.إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، كعنوان وطني جامع لعموم الشعب الفلسطيني، وذلك على أسس وطنية ديمقراطية تشمل كافة القوى الوطنية بما فيها القوى غير الموجودة فيها أصلا.. وبشكل لا يضعف شرعية منظمة التحرير الفلسطينية او الإعتراف بها وبوحدانية تمثيلها.

.ضرورة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وإنهاء حالة الانقسام السياسي والجغرافي ولابد من اعتماد مبدأين اساسين في العلاقات الوطنية:

-مبدأ الحوار الوطني.

-ومبدأ عدم تكريس نهج استخدام القوة والعنف بالعلاقات الوطنية وعدم السماح بترتيب نتائج على اللجوء للقوة.

.العمل على إنهاء الحصار على قطاع غزة ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

.الاتفاق على مواصلة التمسك برفض محاولات فرض الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية على الشعب الفلسطيني، ورفض كل أشكال المقايضة المتصلة بالتبادل السكاني أو الجغرافي.

.الإتفاق على ضرورة وأهمية مواصلة اللقاءات بين الطرفين للتشاور بخصوص القضايا الوطنية التي تهم الشعب الفلسطيني والعلاقات الثنائية، وان يجري النقاش بخصوص المواقف الخلافية بروح أخوية ومسؤولة.

حضر اللقاء من جانب حركة فتح القادة: عثمان أبو غربية عضو المجلس الثوري للحركة... ود. عبد الله عبد الله عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح و نبيل رملاوي نائب المفوض العام للعلاقات الخارجية في الحركة ومحمد حوراني عضو المجلس الثوري... ويونس العموري المدير التنفيذي للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس.

وحضره عن عن التجمع: الأمين العام عوض عبد الفتاح... والنائب وعضو المكتب السياسي جمال زحالقة والنائب وعضو المكتب السياسي سعيد نفاع والمحامي محمد ميعاري رئيس المجلس العام..