الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يستقبل وكيل وزارة شؤون المرأة وعدد من طاقم الوزارة

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 18:01 )
جنين -معا - إستقبل محافظ جنين قدوره موسى, في مكتبه اليوم, وكيل وزارة شؤون المراة, سلوى هديب, وعدد من طاقم الوزارة, المكون من, إلهام سامي, مديرة البرامج والمشاريع, في وزارة شؤون المراة, ومديرة برنامج تواصل ( مركز معلومات المراة ), وباولا, ممثلة التعاون الإيطالي, ويوسف عوده, مدير العلاقات الإقليمية في الوزارة, ووفاء هب الريح, رئيسة فرع إتحاد المراة الفلسطينية في محافظة جنين, إضافة إلى ممثلات عن جمعيات ومراكز نسوية .

وتهدف الزيارة, إلى خلق ألية تواصل بين المؤسسات النسوية في المحافظة والوزارة، حيث تحدث المحافظ ,عن نضالات المراة الفلسطينية, وتكريس حياتها في تنشاة الأجيال ليكونوا دعائم في بناء الدولة الفلسطينية، مضيفا ان المرأة وقفت دوما إلى جانب الرجل في النضال, عبر نصرة القضية الفلسطينية, في المحافل المحلية والدولية, وهاهي اليوم تفني جهودها وقدراتها, في تشييد المؤسسات الوطنية في المجتمع المحلي.

واشار الى انه تم رصد مشاريع تنموية ذات مستوى عال, تتعلق بقطاع المراة والطفل, من خلال خلق برامج تدريبية, تساهم في تحسين القدرات والمواهب الفكرية والثقافية والسياسية للجانبين .

من جانبها, أعربت هديب, عن سرورها بوجودها في محافظة جنين, هذه المحافظة التي قدمت التضحيات المعروفة عنها عبر التاريخ, وقدمت قوافل الشهداء, لتحقيق المشروع الوطني الفلسطيني, في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة, وعاصمتها القدس الشريف, بمشاركة المراة الفلسطينية .

وقد أشارت هديب, الى أن زيارتها إلى محافظة جنين, من اجل وضع ألية عمل وخطط لتطوير قضايا المراة عبر البرامج المرسومة لها في الوزارة, عبر الإتحاد العام للمراة الفلسطينية, إضافة إلى مشروع تواصل الممول من التعاون الإيطالي, والذي يشمل توفير الأجهزة والتقنيات اللازمة, لتحقيق الأهداف التي ترتئيها المؤسسات الرسمية والشعبية ، التي تعنى بقضايا المراة والطفل .

ومن المتوقع, ان يتم وضع الخطط, خلال ورشات عمل, ستعقد لهذا الهدف, بمشاركة فاعلة من دائرة المرأة في محافظة جنين, والإتحاد العام للمراة الفلسطينية, وباقي الإتحادات, والمراكز الخيرية والتطوعية, بإشراف وزارة شؤون المراة .