الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يصدر توجيهاته لمتابعة نتائج التدقيق على الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 19:00 )
البيرة -معا- أصدر المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي، توجيهاته للإدارة العامة للتوجيه والرقابة على الهيئات المحلية ومديريات الحكم المحلي في المحافظات بمتابعة نتائج عمل فرق التدقيق على الهيئات المحلية.

وأكد البندك أن الهدف الأساسي هو تطوير الأداء ومساندة البلديات في تحمل مسؤولياتها، وانسجاما مع هذه التوجيهات قامت الإدارة العامة للرقابة والتوجيه بعقد عدة لقاءات مع المجالس البلدية حيث عقد اجتماع مع مجلس محلي بلدي قلقيلية ومدراء الدوائر ومسؤولي الأقسام بهدف مساندة البلدية وتوجيهها وتسويه بعض القضايا العالقة، وعقد لقاء أخر وللمرة الثانية مع مجلس بلدي جنين ومسؤولي الدوائر والأقسام لمناقشة نتائج التقرير الذي أعدته الوزارة عن أعمال البلدية للعام 2007.

وفي محافظة الخليل فقد تم الانتهاء من أعمال التدقيق على بلدتي سعير والظاهرية وستستأنف فرق العمل أعمالها مطلع الأسبوع القادم بحيث تشمل العديد من البلديات وبما ينسجم مع خطة الوزارة الهادفة إلى زيارة كافة الهيئات المحلية حتى نهاية العام الحالي.

وتستمر الدائرة كذلك بعقد اللقاءات مع بقية المجالس البلدية التي تم الانتهاء من أعمال التدقيق عليها.

وأكد البندك بان الوزارة ومع نهاية الشهر القادم تكون قد أنجزت التدقيق على أعمال كافة البلديات من فئة "أ" والعديد من البلديات الأخرى.

من جانب آخر وانسجاما مع سياسة الحكومة في تفعيل الجباية وتحصيل المستحقات المالية على المواطنين قامت طواقم الوزارة بعقد سلسلة من الاجتماعات مع البلديات التي تم الانتهاء من أعمال التدقيق عليها.