الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم ومدير بكدار يفتتحان عدداً من المشاريع في النزلتين الغربية والوسطى

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 20:14 )
طولكرم -معا- إفتتح محافظ طولكرم العميد طلال دويكات ود.محمد شتية مدير عام المجلس الاقتصادي الفلسطيني (بكدار ) صباح اليوم المبنى الجديد لمدرسة النزلة الغربية وخزان لمياه الشرب في النزلة الغربية.

واقيم بهذه المناسبة احتفال مهيب في النزلة الغربية حضره اركان مجلس بكدار ومدير التربية والتعليم محمد القبج ومدير عام الحكم المحلي ابو علي شريم ومدير الشرطة العقيد محمد عياش والعديد من رؤساء المجالس المحلية في قرى الشعراوية وعميد جامعة خضوري وحشد كبير من قرى الشعراوية والنزلات.

واكد دويكات ان مسيرة الاعمار والبناء ستتواصل بالجهود المخلصة التي يبذلها الغيورين من ابناء هذا الشعب وباختلاف مواقعهم ومناصبهم ايمانا من الجميع بان البناء والاعمار وتوفير البنى التحتية هي اهم ما يقدم من اجل تعزيز صمود شعبنا.

وقال العميد دويكات "اننا جميعا مطالبون بان تكون لنا اسهامات كبيرة على هذا الصعيد الذي لا يقل اهمية عن نضالنا السياسي وغير السياسي، وخص محافظ طولكرم بالذكر المواطنين الفلسطينيين من اصحاب رؤوس الاموال في المنافي والذين كانت لهم اسهاماتهم في انعاش اقتصاديات العديد من الدول، مشيراً الى انه ان الاوان لرأس المال الفلسطيني السائح ان يعود الى موطنه وان يشارك في بناء اقتصاد وطنه وتعزيز صمود اهله وايجاد فرص العمل لهم.

واضاف دويكات ان رأس المال الفلسطيني ضخم وكبير وبإمكانه ان يكون له دور كبير في مسيرة النضال الفلسطيني، مطمأناً اصحاب رأس المال بان الاوضاع الامنية التي من شانها استقطاب الاستثمار والمستثمرين، قد شهدت الكثير من التحسن في الشهور الاخيرة الماضية وسوف تزداد تحسناً مع اصرار السلطة الوطنية على تحقيق الامن والامان للمواطن الفلسطيني رغم كل العراقيل والمعوقات التي يضعها الاحتلال الاسرائيلي.

وتطرق محافظ طولكرم الى الوضع السياسي والحهود المضنية التي تبذلها السلطة الوطنية من اجل ان يستعيد شعبنا الفلسطيني وحدته قائلاً " ان الوحدة الوطنية ستبقى بالنسبة لنا اكبر من كل الاحزاب"، مشيداً بدور المجلس الاقتصادي الفلسطيني بكدار ورئيسه د. اشتية وكادر ومهندسي المجلس وجهودهم المخلصة في اعمار الوطن.

من جانبه، أكد شتيه ان مشاريع مؤسسة بكدار مستمرة وستغطي كافة المناطق الفلسطينية بمدنها وقراها لما لهذه المشاريع من دور كبير في صمود المواطن الفلسطيني فوق ارضه والتخفيف من معاناته التي يتسبب بها الاحتلال واجراءاته التي ظلت باستمرار تعيق من عملية تطوير الاقتصاد الفلسطيني.

واعلن د. اشتية ان الاسبوع المقبل سيشهد البدء ببناء مقر للمحافظة بطولكرم كما سيتم الانتهاء من المبنى الرئيس في جامعة خضوري، والبدء في الفترة القريبة القادمة باقامة مشاريع جديدة في بلعا وقرى اخرى داخل المحافظة.

كما تحدث في الحفل كل من مدير التربية والتعليم ومدير عام الحكم المحلي وريس مجلس النزلة الغربية، وتخلل الاحتفال فقرات فنية تراثية.