الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة فتح البرلمانية تعقد اجتماعا لبحث اعلان صنعاء وتثمن الجهود اليمنية لاعادة الوحدة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 20:57 )
رام الله -معا- عقدت كتلة فتح البرلمانية اجتماعا لها مساء اليوم في مقر الكتلة برام الله لبحث اعلان صنعاء، والاوضاع والتطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية والوضع الداخلي .

وقدم عزام الاحمد رئيس كتلة فتح، عرضا تفصيليا شمل مراحل تبلور الموقف اليمني وصولا الى بلورة المبادرة اليمنية واعلان صنعاء .

واكد نواب كتلة فتح البرلمانية على ان القراءة الصحيحة لاعلان صنعاء والمبادرة اليمنية وما تحتويه من بنود هي متطلبات واجبة التنفيذ واول القضايا المطروحة في المرحلة القادمة تتمثل بضرورة قبول حماس بالتراجع الفوري عن انقلابها على الشرعية الفلسطينية وفتح الابواب امام تنفيذ المبادرة اليمنية بكافة بنودها وفق الرؤيا التي طرحها الرئيس محمود عباس منذ اطلاق المبادرة اليمنية .

وثمنت كتلة فتح البرلمانية موقف القيادة اليمنية والرئيس علي عبد الله صالح على جهودهم وعملهم الدؤوب لاعادة اللحمة والوحدة داخل الساحة الفلسطينية وقالت "ان هذا الوقف اليمني النبيل هو موضع تقدير واحترام لدى ابناء شعبنا الفلسطيني".

كما دعت كتلة فتح البرلمانية حركة حماس الى اغتنام هذه الفرصة والشروع الفوري بتنفيذ ما جاء في المبادرة اليمنية لانهاء "الانقلاب" ومعالجة كافة نتائجها .

وعبرت كتلة فتح البرلمانية عن بالغ تقديرها لجهود وفد منظمة التحرير الفلسطينية الذي شارك في مباحثات صنعاء .

ودعت الكتلة كافة الفصائل والقوى والشخصيات الفلسطينية وعموم الشعب الفلسطيني لدعم كافة الجهود والتوجهات الفلسطينية التي تعمل على انهاء حالة الانقسام الفلسطيني واعادة اللحمة بين ابناء الشعب الواحدا والتصدي لكافة المحاولات المشبوهة الهادفة لادامة حالة الانقسام و بث بذور الفتنة داخل الشعب الفلسطيني ليتمكن الشعب الفلسطيني من مواجهة كافة المخططات والسياسات التي تحاك التي تستهدف الارض والانسان الفلسطيني.